Close ad

إنتل تطلق أول برنامج لتسريع أجهزة الكمبيوتر الشخصية بتقنية الذكاء الاصطناعي

24-10-2023 | 15:09
إنتل تطلق أول برنامج لتسريع أجهزة الكمبيوتر الشخصية بتقنية الذكاء الاصطناعيإنتل تطلق أول برنامج لتسريع أجهزة الكمبيوتر الشخصية بتقنية الذكاء الاصطناعي
فاطمة سويري

 أطلقت إنتل AI PC Acceleration Program ، وهو برنامج لمبادرة ابتكار عالمية مصممة لتسريع وتيرة تطوير الذكاء الاصطناعي عبر صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

موضوعات مقترحة

يهدف البرنامج إلى ربط تجار الأجهزة المستقلين (IHVs) و تجار البرامج المستقلين (ISVs) بموارد إنتل التي تشمل سلاسل أدوات الذكاء الاصطناعي والهندسة المشتركة والأجهزة وموارد التصميم والخبرات الفنية وفرص التسويق المشترك.

وتساعد هذه الموارد على الاستفادة الكاملة من تقنيات معالجات Intel Core Ultra والأجهزة المقابلة لتحقيق أقصى أداء لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (ML)، وتسريع حالات الاستخدام الجديدة وربط صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأوسع بالحلول الناشئة ذات الذكاء الاصطناعي.

يمثل تعزيز أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالذكاء الاصطناعي نقطة انعطاف في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية - وهو عصر يتسم بزيادة توافر البرامج المعززة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. حيث تعمل هذه التطبيقات على تمكين الأشخاص من ابتكار الفن وتأليف الموسيقى وتجميع المعرفة والعمل بشكل أكثر ذكاءً. وتعد إنتل في طليعة هذا التحول من خلال بنيات قوية لوحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة العصبية (NPU) لتحسين الأداء وكفاءة استخدام الطاقة لبرامج الذكاء الاصطناعي.

"تدرك إنتل أن الريادة في البرمجيات هي المفتاح لتجربة الكمبيوتر الشخصي المدعم بالذكاء الاصطناعي، ونحن في وضع فريد لقيادة الصناعة من خلال نهج النظام البيئي المفتوح." وقالت ميشيل جونستون هولثاوس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة حوسبة العملاء في شركة إنتل، إن إنتل ستلعب دورًا نشطًا في تعزيز الاتصالات والابتكارات التي تدفع حالات الاستخدام والتجارب الجديدة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، بفضل تاريخها الطويل في تطوير الذكاء الاصطناعي وشبكة عميقة من العلاقات الهندسية لموردي البرامج المستقلين. 

يتضمن برنامج AI PC Acceleration Program حتى الآن أكثر من 100 بائع برامج وأكثر من 300 ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويشمل المشاركون الحاليون: Audacity وAdobe وBlackMagic وWebex وZoom، وكجزء من البرنامج، تقوم إنتل بربط المطورين بمجموعات أدوات الذكاء الاصطناعي مثل OpenVINO وموارد التصميم والمساعدة التسويقية.

يعد برنامج AI PC Acceleration بمثابة امتداد لمبادرة AI Accelerator التابعة لتحالف شركاء إنتل، والتي توفر نهج مشاركة برمجي لأكثر من 1000 شريك لبناء حلول الذكاء الاصطناعي وتحسينها ونشرها من الحافة إلى السحاب

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة