Close ad

إنتل تعلن إطلاق المعالجات الرائدة من الجيل الرابع عشر

18-10-2023 | 11:54
 إنتل تعلن إطلاق المعالجات الرائدة من الجيل الرابع عشرأطلقت إنتل اليوم عن إطلاق معالجات
 Intel®️ Core™️  من الجيل الرابع عشر وفي مقدمتها معالج إنتل كور i9-14900K، حيث يتضمن الجيل الجديد من المعالجات الرائدة ستة معالجات جديدة مخصصة للحواسيب المكتبية وتوفر ما يصل إلى 24 نواة و32 خيط معالجة بتردد 6 جيجا هرتز. ويأتي معالج إنتل كور i7-14700K مزوداً بعشرين نواة و28 خيط معالجة، ويعود الفضل في ذلك إلى النوى عالية الكفاءة مقارنة بالجيل السابق. كما يتميز برنامج ضبط الأداء Intel®️ Extreme Tuning Utility (XTU) بمزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بما يشمل كسر السرعة الموجهة بالذكاء الاصطناعي بضغطة زر واحدة من أجل تحديد معالجات الجيل الرابع عشر غير المفتوحة1.  
موضوعات مقترحة


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال روجر تشاندلر، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة حوسبة العميل ومنشىء فريق حلول محطات العمل في شركة إنتل: "نجحت إنتل في الارتقاء بأداء الحواسيب المكتبية منذ إطلاق البنية الهندسية الهجينة، حيث تعكس معالجاتIntel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر سبب اختيار عشاق التكنولوجيا لمعالجات إنتل من أجل الحصول على أفضل تجارب الحواسيب المكتبية المتوفرة في الأسواق اليوم".


أهمية الجيل الجديد: تحظى المعالجات بأهمية كبيرة في مجالات الألعاب والمجالات الإبداعية، وتمنح معالجات Intel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر عشاق الحواسيب أداء الحوسبة الذي يحتاجونه مع المحافظة على سلاسة عمل المستخدم، حيث يعود الفضل في ذلك إلى الأداء المتقدم الذي توفره البنية الهندسية الهجينة2. 


ويبرز معالج Intel®️ Core™️    i9-14900K  في طليعة معالجات Intel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر، بوصفه المعالج الأعلى سرعة بين معالجات الحواسيب المكتبية، حيث تصل سرعته إلى 6 جيجاهرتز بما يوفر لرواد الألعاب منصة للمحافظة على مكانتهم الرائدة3. كما يتميز معالج Intel®️ Core™️    i7-14700K  بزيادة تبلغ 25% على عدد الأنوية ليوفر أداءً عالياً في أعباء العمل التي تحتاج إلى خيوط معالجة متعددة. وتوفر معالجات Intel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر أداءً معززاً وقوة الحوسبة التي يتطلبها المستخدم، حيث تجمع المعالجات بين تجربة كسر السرعة الأفضل في العالم مع التوافقية العالية مع اللوحات الأم من مجموعة شرائح المعالجة 600 و4700.


لمحة عن أفضل تجربة حواسيب مكتبية: تمنح معالجات Intel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر عشاق التكنولوجيا أفضل تجربة حواسيب مكتبية بفضل الزيادة في سرعات المعالجة وتعزيز مصفوفة تخزين البيانات، حيث يبرز المعالج الرائد Intel®️ Core™️    i9-14900K  في طليعة هذه السلسلة مع تردد يصل إلى 6 جيجاهرتز5. 


ويواصل الأداء المتقدم للبنية الهندسية الهجينة من إنتل توفير أداء الحوسبة الذي يحتاجه المستخدمون في تدفقات العمل اليومية:


منصة رائدة للألعاب: توفر معالجات Intel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر تجربة ألعاب غامرة مع أداء في الألعاب يتفوق على المعالجات الرائدة المنافسة بنسبة 23%، حيث تضمن المزايا المخصصة للألعاب، مثل تقنية تعزيز التطبيقات Intel®️ Application Optimization، تنفيذ عمليات التطبيقات بشكل أفضل من أي وقت مضى، ولا سيما مع وجود تقنية جدولة أعباء العمل الذكية Intel®️ Thread 6,7Director. 


المحافظة على الريادة في مجال كسر السرعة: تواصل معالجات Intel®️ Core™️    من الجيل الرابع عشر منح جميع المستخدمين، من المبتدئين حتى الخبراء، فرصة الاستمتاع بتجربة لا تُضاهى لكسر سرعة المعالج، حيث يتميز الجيل الأحدث من معالجات الحواسيب المكتبية غير المقفلة ببرنامج ضبط الأداء المدعوم بالذكاء الاصطناعي من أجل كسر السرعة بمساعدة الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى دعم سرعات ذواكر DDR5 XMP التي تزيد عن 8,000 مليون عملية نقل في الثانية. 


إمكانات اتصال رائدة: تتميز سلسلة المعالجات الأحدث من إنتل بتقنية Wi-Fi 6/6E وبلوتوث 5.3 مع دعم تقنيات Wi-Fi 7 وبلوتوث 5.4 اللاسلكية الجديدة، كما تدعم عائلة المعالجات الجديدة منافذ Thunderbolt™️ 4 ومنافذ Thunderbolt™️ 5 القادمة والتي توفر سعة نقل ثنائية الاتجاه تبلغ 80 جيجابت في الثانية8. 


التوافقية مع مجموعة شرائح المعالجة 600 و700: تحافظ المعالجات الجديدة على توافقيتها مع مجموعة شرائح المعالجة 600 و700، مما يتيح لعشاق الحواسيب المكتبية إمكانية تحديث أنظمتهم بسهولة من أجل الاستمتاع بأداء استثنائي في الألعاب والعمليات الإبداعية.


تاريخ طرح المنتج: تتوفر معالجات Intel®️ Core™️    للحواسيب المكتبية من الجيل الرابع عشر في منافذ البيع بالتجزئة ومن خلال أنظمة شركائنا من مصنعي المعدات الأصلية اعتباراً من 17 أكتوبر 2023.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة