Close ad

"القومي للاتصالات" يبدأ المرحلة الرابعة من مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات - شباب مصر الرقمية"

17-10-2023 | 15:22
 القومي للاتصالات  يبدأ المرحلة الرابعة من مبادرة  مصر تصنع الإلكترونيات  شباب مصر الرقمية المعهد القومي للاتصالات
فاطمة سويري

بدأ المعهد القومي للاتصالات المرحلة الرابعة من مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات – شباب مصر الرقمية"، وذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قدرات الشباب المصري بتدريب 1000 متدرب خلال النصف الأول من العام المالي 2023/2024.

موضوعات مقترحة

ويشمل التدريب أكثر من 300 متدرب في عدة مسارات تدريبية، منها الأنظمة المُدمجة للسيارات، وتصميم الدوائر المتكاملة الرقمية، تصميم الإلكترونيات للصناعة، والبنية المُوجهة للخدمات والخدمات المُصغرة، وخدمات السحابة من VMware على منصة أمازون AWS، وتسريع فرص ديف أوبس السحابية.

كما يستمر التدريب لمدة أربعة أشهر، ويتضمن تدريبًا عمليًا وعلميًا لصقل مهارات العمل واللغة الإنجليزية لمدة ثلاثة أشهر في معامل المعهد في مقراته المختلفة، بالإضافة إلى شهر من التدريب الوظيفي داخل إحدى الشركات الرائدة في مجال التدريب.

ويتم التدريب في مقرات المعهد المختلفة بمدينة نصر والقرية الذكية ومدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجدير بالذكر أن المعهد قام بتدريب ما يقرب من 700 متدرب خلال المراحل السابقة من المبادرة، وتوفير تدريب عملي لهم في كبرى الشركات العالمية والمحلية في مجالات المبادرة المختلفة بإجمالي عدد شركات يصل إلى أكثر من 30 شركة.

وتعد مبادرة "شباب مصر الرقمية" برنامجًا تدريبيًا متخصصًا ينظمه المعهد القومي للاتصالات، بهدف بناء قدرات الشباب وتدريبهم في المجالات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي يُسهم في خلق مزيد من فرص العمل وتوفير الكفاءات المدربة لسوق العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات" والتي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستهدف جعل صناعة الإلكترونيات أحد أكبر الدعائم لنمو الاقتصاد المصري والمساهم الرئيسي في مضاعفة الصادرات المصرية وتقليل الواردات من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية للسوق المحلي وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل للمهندسين ذوي الخبرة العالية والفنيين والعمال المهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة