Close ad

إيهاب سعيد بندوة «بوابة الأهرام»: المدفوعات الإلكترونية ساهمت في سهولة حصول الأفراد على الخدمات

9-10-2023 | 15:57
إيهاب سعيد بندوة ;بوابة الأهرام; المدفوعات الإلكترونية ساهمت في سهولة حصول الأفراد على الخدمات المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية
محمود عبدالله

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التوعية المجتمعية لدى الأفراد من القضايا المهمة للحفاظ على سرية البيانات، موضحًا أن المدفوعات الإلكترونية تسهل حصول أفراد المجتمع على الخدمات والمدفوعات وهي ذات فوائد عديدة يدركها الأفراد.  

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال ثاني فعاليات الموسم الثاني من ندوات "تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي" الطريق إلى مستقبل رقمي آمن، وجاءت الندوة بعنوان "الأمن السيبراني والمدفوعات الرقمية" بحضور عدد كبير من مسئولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونخبة من خبراء قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

 

الدفع الإلكتروني

ولفت إيهاب سعيد وهو رئيس مجلس إدارة شركة خدماتي للدفع الإلكتروني، إلى أن مجموعته من أوائل الشركات العاملة في السوق المحلية بهذا القطاع منذ العام 2007، موضحًا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان لها الفضل في توجيه الشركة نحو التحول الرقمي ما منح الشركة دفعة قوية للانطلاق بقطاع المدفوعات الإلكترونية.

يشار إلى أن الندوة ناقشت مستقبل الأمن السيبراني في قطاعات الاتصالات والمدفوعات الرقمية التى أصبحت بمثابة العمود الفقرى لعالم التجارة المعاصر، لكنها أصبحت أيضًا هدفاً رئيسياً للتهديدات الإلكترونية.

كما تناولت تعريف الأمن السيبراني وكيفية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية والهدف من هذه الهجمات السيبرانية الذى يتركز فى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها؛ بغرض الاستيلاء على المال من المستخدمين أو مقاطعة عمليات الأعمال العادية.

ويمثل تنفيذ تدابير الأمن السيبراني تحديًا كبيرًا اليوم نظرًا لوجود عدد أجهزة يفوق أعداد الأشخاص كما أصبح المهاجمون أكثر ابتكارًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة