Close ad

الرئيس التنفيذي لشركة «ACT»: ارتفاع كبير في حجم المدفوعات الرقمية بمصر.. وشركتنا حققت نموًا بلغ 110%

9-10-2023 | 15:47
الرئيس التنفيذي لشركة ;ACT; ارتفاع كبير في حجم المدفوعات الرقمية بمصر وشركتنا حققت نموًا بلغ المهندس سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة ACT
داليا عطية

أكد المهندس سامح الملاح، الرئيس التنفيذي لشركة «ACT» ارتفاع حجم المدفوعات الرقمية في مصر، منذ عام 2019، بعد أن تحول المجتمع المصري من طرق الدفع التقليدية، إلى الدفع الرقمي عبر المحفظة المالية الإلكترونية.

موضوعات مقترحة

وقال «الملاح»، إن ارتفاع حجم المدفوعات الإلكترونية يرجع لتطبيق منظومة الشمول المالي في مجالات عديدة مثل: «الكهرباء، والتموين، وغيرها»، فضلًا عن جائحة كورونا التي زودت التعاملات الإلكترونية بسبب حظر التجوال الذي فرضته الجائحة، إذ أنقذت المعاملات الإلكترونية عبر «الفيزا» العملاء.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «ACT» أن انتشار الهواتف الذكية التي يمتلكها نحو 60% من المستخدمين، زاد من أعداد العملاء القادرين على الشراء «أونلاين» عبر هذه الهواتف، والدفع الإلكتروني، ويهدف الشمول المالي، والتوسع في تطبيق نظام المدفوعات الرقمية، بحسب «الملاح»، إلى جذب الاقتصاد غير الرسمي لمنظومة التعامل المالي الرسمية.

قال الملاح: "لقد حققت الشركة «ACT» في النصف الأولى من عام 2023 إنجازات استثنائية؛ حيث تمكنت الشركة من تحقيق نمو مذهل بنسبة 110 % على أساس سنوي. تأتي تلك النتائج لتؤكد مدى التزام شركتنا بالتميز وقدرتها على التغلب على التحديات والصعوبات بمرونة وابتكار.وتابع أنه من منطلق تحقيق الرؤية المصرية 2030 فقد حققت الشركة نجاحًا كبيرًا في قطاع صناعة الموانئ لا سيما في مجال التنمية المستدامة للنقل البحري المصري. وبفضل خبراتنا ونهجنا، حققت ACT إنجازا مهما من خلال تأمين مشروعين هامين وهما: مشروع "ميناء أبو قير" و"محطة تحيا مصر متعددة الأغراض" في ميناء الإسكندرية. وتؤكد تلك الإنجازات على مدى التزامنا بالتميز التشغيلي وتأثيرنا الإيجابي على مستقبل القطاع البحري، والذي يؤكد التزامنا بمعايير التقدم العالمي من خلال تبني رؤية إستراتيجية تدعم إمكانات السوق الإفريقية.

وأضاف الملاح "ندرك مدى أهمية الدور المحوري الذي تلعبه القارة السمراء في مجال التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية ومشاريع تكنولوجيا المعلومات، لذا فنحن على أهبة الاستعداد للمساهمة في بناء مستقبل إفريقيا الواعد. وتتوافق تلك الخطوة الإستراتيجية مع مهمة الشركة الأساسية والتي تدعم الابتكار والنمو والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها «بوابة الأهرام» حول الأمن السيبراني وتأمين البيانات، والمدفوعات الرقمية، وتوصيات التصدي لعمليات الاختراق.

حضرها المهندس سامح الملاح، الرئيس التنفيذى لشركة «ACT»، والمهندس أحمد السبكى عضو مجلس إدارة  ورئيس محور التشريعات والقوانين بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسكرتير العام السابق لمجلس الأمن السيبراني، والمهندس محمد الحارثي، خبير أمن المعلومات، والمهندس إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بالاتحاد العام للغرف التجارية «عمليات الدفع الإلكترونى والمحافظ الإلكترونية».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة