Close ad

تطبيق «سامسونج واليت» يتيح تحميل بيانات بطاقات الهوية ورخص القيادة للمستخدمين

8-10-2023 | 13:51
تطبيق ;سامسونج واليت; يتيح تحميل بيانات بطاقات الهوية ورخص القيادة للمستخدمينتطبيق سامسونج واليت
الألمانية

 تعتزم شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونج إلكترونيكس السماح لمستخدمي تطبيق المحفظة الرقمية سامسونج واليت بتحميل بيانات بطاقة الهوية ورخصة القيادة الخاصة بهم ، بحيث تتمكن التطبيقات من استخدام بطاقة الهوية للتأكد من سن المستخدم في المستقبل.

موضوعات مقترحة

يذكر أن تقنيات التحقق الرقمي من الهوية تتيح للمستخدمين تخزين المعلومات  الصحية وبيانات الهوية الخاصة بالمستخدمين على أجهزتهم الذكية. وتحاول سامسونج اللحاق بمنافستها آبل في هذه التقنية، حيث طرحت تطبيق سامسونج واليت  لهواتفها الذكية جالاكسي  في يونيو 2022.  ولم تعد شركة آبل تتيح لمستخدمي تطبيق واليت الخاص بهواتفها الذكية آيفون فقط وإنما بدأت  السماح لهم  بوضع بيانات بطاقة الهوية ورخص القيادة على التطبيق منذ سبتمبر 2021.

وذكر موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن  حاملي هواتف سامسونج جالاكسي الذين لديهم رخص قيادة أو بطاقات هوية من ولايتي أريزونا وإيوا الأمريكيتين  سيكونون أول من يضيفوا بيانات هذه الوثائق إلى تطبيق سامسونج واليت في الولايات المتحدة اعتبارا من أواخر العام الحالي.

وقالت سامسونج إنها تتعاون مع "العديدة من الولايات الأمريكية" لبدء تطبيق الخدمة الجديدة، لكنها لم تكشف عن عدد الولايات التي سيتم إضافتها خلال الفترة المقبلة.

ومن  المحتمل أن يبدأ قبول بيانات الهوية الرقمية عبر سامسونج واليت في مطارات محددة قريبا. وتعمل سامسونج مع إدارة أمن النقل الأمريكية لاختبار برنامج تحديد الهوية باستخدام الهواتف الذكية في 25 مطارا في مختلف أنحاء الولايات المتحدة،  والتي تقبل حاليا تحديد الهوية عبر خدمتي آبل واليت وجوجل واليت.

كما تعتزم آبل طرح أدوات برمجة للمبرمجين لدمج بيانات السن والهوية  للمستخدمين في تطبيقاتهم، مع خطة مفترضة تسمح لهم باستخدام معلومات سامسونج واليت آي.دي لتأكيد هوية المستخدم. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة