Close ad

بوابة الأهرام تطلق غدًا ندوة "الأمن السيبراني والمدفوعات الرقمية" ضمن الموسم الثاني لندوات تكنولوجيا المعلومات

7-10-2023 | 16:05
بوابة الأهرام تطلق غدًا ندوة  الأمن السيبراني والمدفوعات الرقمية  ضمن الموسم الثاني لندوات تكنولوجيا المعلوماتبوابة الأهرام تطلق غدا ندوة الأمن السيبراني والمدفوعات الرقمية
فاطمة سويري

تطلق "بوابة الأهرام"غدًا الأحد، ثاني فعاليات الموسم الثانى من ندوات "تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي" الطريق إلى مستقبل رقمي آمن، حيث تعقد ندوة بعنوان "الأمن السيبراني والمدفوعات الرقمية" بحضورعدد كبير من مسئولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونخبة من خبراء قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

موضوعات مقترحة

 تناقش الندوة مستقبل الأمن السيبراني في قطاعات الاتصالات والمدفوعات الرقمية التى أصبحت بمثابة العمود الفقرى لعالم التجارة المعاصر، لكنها أصبحت أيضًا هدفاً رئيسياً للتهديدات الإلكترونية. لذا نتناول في هذه الندوة تعريف الأمن السيبراني وكيفية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية.والهدف من هذه الهجمات السيبرانية الذى يتركز فى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها؛ بغرض الاستيلاء على المال من المستخدمين أو مقاطعة عمليات الأعمال العادية. ويمثل تنفيذ تدابير الأمن السيبراني تحديًا كبيرًا اليوم نظرًا لوجود عدد أجهزة يفوق أعداد الأشخاص كما أصبح المهاجمون أكثر ابتكارًا.

وفي هذه الندوة نجيب على أسئلة المستخدمين وهي كيفية حماية بياناتهم وأعمالهم من التعرض لعمليات النصب الالكتروني وكيفية حماية الهواتف والحاسبات من المجرم السيبراني وأيضا ماذا يجب فعله بعد التعرض لمثل هذه الهجمات السيبرانية حتى يستفيد الجميع من برامج الدفاع الإلكتروني المتقدمة. على المستوى الفردي، يمكن أن يُسفر هجوم الأمن الإلكتروني عن الكثير من الأشياء، بدءًا من سرقة الهوية ومرورًا بمحاولات الابتزاز ووصولًا إلى فقدان البيانات المهمة مثل صور العائلة والصور الشخصية والبيانات البنكية وغيرها من المستندات والمعلومات الخاصة جدا. يعتمد الجميع على بنية أساسية حيوية مثل محطات الطاقة والمستشفيات وشركات الخدمات المالية. وتأمين هذه المؤسسات وغيرها هو أمر ضروري للحفاظ على سير عمل المجتمع لدينا

كما تتناول ثاني ندوات الموسم الثانى  الذي تنظمه "بوابة الأهرام" و"جريدة الأهرام المسائي" والذى سيستمر حتى نهاية العام الجاري مستقبل "الأمن السيبراني والمدفوعات الرقمية "في ضوء المبادرة الوطنية التى أطلقتها الدولة لتامين البيانات لمواكبة استراتيجية الشمول المالي والتحول الرقمي التي تبنتها الحكومة في حميع التعاملات المالية والمصرفية وبالتبعية نتج عنها ملايين المحافظ الإلكترونية في البنوك وعلي شبكات المحمول لاستخدامها في الدفع الفورى وفي عمليات تحويل الأموال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: