Close ad

أيمن عبدالوهاب يشارك في تنفيذية الأولمبياد الخاص وإشادة بإنجازات مصر في الألعاب العالمية ببرلين 2023

6-10-2023 | 11:31
أيمن عبدالوهاب يشارك في تنفيذية الأولمبياد الخاص وإشادة بإنجازات مصر في الألعاب العالمية ببرلين الأولمبياد الخاص
كريم السعدني

 شارك المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اجتماعات المكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام بالعاصمة الأمريكية واشنطن بحضور تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وماري ديفيذ الرئيس التنفيذي، وجميع الرؤساء الإقليميين لباقي مناطق العالم فريدا فونج الرئيس الإقليمي لشرق آسيا والصين، تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي لأفريقيا ،دباك نتالي الرئيس الإقليمي لآسيا والمحيط الهادي، ديفيد إيفانجليستا الرئيس الإقليمي لأوروبا، جريج ايبرسون الرئيس الإقليمي لأمريكا الشمالية، كلوديا أشفيري الرئيس الإقليمي لأمريكا اللاتينية.

موضوعات مقترحة

وقام كل رئيس إقليمي خلال جلسات الاجتماعات باستعراض إنجازات منطقته في الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين شهر يونيو الماضي، وشهدت مشاركة 190 دولة، وكذلك استعدادات المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها إيطاليا 2025.

وحرص الرئيس الإقليمي خلال تلك الاجتماعات على استعراض منجزات دول المنطقة أيضا في الاحداث الإقليمية والمحلية التي شهدتها، خاصة وأن عام 2023 شهد عودة جزئية للأنشطة الحية للأولمبياد الخاص بعد انتهاء جائحة كورونا، متناولاً أهم المعوقات والعقبات الناتجة عنها وكيفية التغلب عليها، ليعود نشاط الأولمبياد الخاص بصورة كاملة إلى سابق عهده قبل الجائحة. 

كما أشاد كافة الحاضرين بما حققه لاعبو المنطقة في الألعاب العالمية ببرلين، والتي اقتربت بدرجة كبيرة إلى ما حققوه في عالمية أبوظبي 2019 رغم الانقطاع عن المسابقات الحية قبلها ولفترة تقارب الثلاث سنوات.

حيث نجح لاعبو مصر الذين شاركوا في 16 رياضات في الألعاب العالمية الصيفية التي أقيمت ببرلين من تحقيق الفوز بـ15 ذهبية و13 فضية و19 برونزية  بالإضافة إلى تحقيق الفوز بـ 8 مراز رابع و11 خامس و10 مركز سادس و5 مركز سابع وواحد مركز ثامن.

وقد بدأت المنطقة في إعداد العدة للمشاركة في شتوية إيطاليا، ورغم عدم وجود ثلوج في معظم دول المنطقة إلا أن الرئاسة الإقليمية دائمة الحرص على المشاركة بأكبر عدد من الدول واللاعبين كما حدث في شتوية النمسا 2017.

وفي ضوء ذلك وإلغاء شتوية كازان 2021 بسبب استمرار تفشي الوباء، حرصت دول المنطقة على التدريبات الجادة للاعبين منذ بداية العام الحالي، وهم على أتم الاستعداد للمشاركة في إيطاليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة