Close ad

توعية إرشادية عن محصول بنجر السكر في الغربية| صور

5-10-2023 | 15:46
توعية إرشادية عن محصول بنجر السكر في الغربية| صور توعية إرشادية عن محصول بنجرالسكر فى الغربية
الغربية- محمد مبروك

نظمت مديرية الزراعة بالغربية، اليوم الخميس، ندوة توعية ارشادية عن محصول بنجرالسكر، لمزارعى مركز قطور، بحضور الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، ومهندسي الإشاد الزراعى والمختصين بالمديرية والإدارة الزراعية بقطور.

موضوعات مقترحة

وتناول وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، أهم التوصيات الفنيه لمحصول البنجر من تجهيز الأرض (حرث وتسويه وتخطيط) والاحتياجات السمادية، ومسافات الزراعه المناسبة والاحتياجات المائية، وأهم العناصر اللازمه لزيادة نسبة السكر وعلامات النضج والميعاد الأمثل للحصاد، وأهمية التخلص من العرش والشوائب عند الحصاد وضرورة التنسيق مع الشركات قبل التقليع .

كما تحدث " أبوشادى"، عن أهمية دور وزارة الزراعة  فى استنباط الأصناف المتحملة لندرة المياة والملوحة والتغيرات المناخية، لافتا إلى دور الإرشاد الزراعى فى النهوض بكافة أنواع المحاصيل الحقلية، ونشر التوصيات الفنية للأصناف التي تم إستنباطها حديثاً من كافة المحاصيل.

كما تخلل الندوة، مناقشة خطة المديرية للنهوض بإنتاجية المحاصيل بالمحافظة والإستعدادات التي تم إتخاذها تجاه تسويق المحاصيل الصيفية في الزراعات التعاقدية، وتوفير تقاوي القمح طبقاً للخريطة الصنفية لزراعة المساحة المستهدفة من محصول القمح .


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: