محليات

"بحوث الصحراء" يوقع مع "أكساد" برنامجًا لحماية الحيوانات الزراعية المهددة بالانقراض

18-2-2014 | 19:30

صورة من الحيوان المنقرض

عصام بدوي
وقع مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء، البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال تطوير الثروة الحيوانية مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، والذى يهدف إلى تعزيز التعاون والبحث العلمي المشترك في مجالات الادارة المتكاملة للموارد الوراثية الحيوانية، ورعاية وتربية الحيوانات الزراعية، والحفاظ علي العروق المهددة بالانقراض في جمهورية مصر العربية.


ويهدف البرنامج أيضا إلى التحسين الوراثي لسلالات الاغنام والماعز الملحية الواعدة بالانتخاب والتهجين الموجه في مركز بحوث الصحراء، والاستفادة من الخبرات العلمية والفنية والتقنية المتوفرة لدي الطرفين في مجالات حفظ الموارد الوراثية، والتقانات الحيوية التناسلية، وتطوير مصادر الأعلاف ونشر التراكيب الوراثية المحسنة للدجاج البلدي.


ويهدف أيضًا إلى تعزيز القدرات الفنية وتأهيل الكوادر الوطنية في كل مجالات التعاون، التعرف علي المشاكل والصعوبات التي تعترض عملية تطوير الإنتاج الحيواني في جمهورية مصر العربية، ونشر النتائج وتعميمها.

وترتكز الأنشطة الرئيسية على التعاون فى تطوير إنتاج المجترات الصغيرة، والابل، والدجاج البلدي، وتطوير استخدام المخلفات الزراعية في تغذية الحيوان.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة