Close ad

اختتام فعاليات الدورة التدريبية العاشرة المخصصة للتدريب الأساسي لمعاوني النيابة الإدارية الجدد

3-10-2023 | 16:21
اختتام فعاليات الدورة التدريبية العاشرة المخصصة للتدريب الأساسي لمعاوني النيابة الإدارية الجدداختتام فعاليات الدورة التدريبية العاشرة المخصصة للتدريب الأساسي لمعاوني النيابة الإدارية الجدد
وسام عبد العليم

شَهِدَ المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم، الثلاثاء فعاليات ختام الدورة التدريبية العاشرة المخصصة للتدريب الأساسي لمعاوني النيابة الإدارية الجدد من خريجي دفعتي ٢٠١٧ و ٢٠١٨"، والتي عقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية، برئاسة المستشار أيمن نبيل مدير المركز.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك استمرارًا للنهج الذي تتبعه رئاسة الهيئة حيال الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، واكتساب الخبرات اللازمة لأعضاء النيابة الإدارية بما ينعكس على أدائهم لرسالتهم السامية في تحقيق العدالة.

وانعقدت تلك الدورة التي شارك فيها  "٤٠" عضواً من معاوني النيابة بالنظام الهجين الذي جمع بين التدريب عن بعد خلال يومي ١ و ٢ أكتوبر الجاري، مقترنًا بالحضور الفعلي بقاعة مركز التدريب القضائي بمقر رئاسة الهيئة صباح اليوم.

ومن الجدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي تضمن عددًا من المحاضرات تناولت آليات التحقيق والتصرف، والقيم والتقاليد القضائية، والأخطاء الشائعة في الصياغة القضائية باللغة العربية، والتعليمات القضائية للنيابة الإدارية، ومناقشة قضائية في القضايا العملية.

وألقى تلك المحاضرات نخبة من  المستشارين شملت المستشار محمد عبد الهادي نائب رئيس الهيئة بمكتب فني رئيس الهيئة للتحقيقات، والمستشار الدكتور عمرو علام نائب رئيس الهيئة بفرع الدعوى التأديبية بشبين الكوم، والمستشار الدكتور عصام جاد الكريم نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للطعون.

وبانتهاء فعَّاليات اليوم، يختتم مركز التدريب القضائي الدورة التأسيسية لكافة معاوني النيابة الإدارية من دفعتي ٢٠١٧ ، ٢٠١٨ والذين جرى تدريبهم على مدار عشرة دورات تأسيسية عقدها مركز التدريب القضائي على التوالي، على أن تستمر مسيرة التدريب التخصصي عبر دورات متقدمة في العمل القضائي.

وفي الختام، قام المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتسليم الأعضاء المشاركين، شهادات إتمام الدورة التدريبية.

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة