Close ad

دورة الصين المفتوحة: سابالينكا بصعوبة الى الدور الثالث وخروج جابر من الثاني

3-10-2023 | 12:22
دورة الصين المفتوحة سابالينكا بصعوبة الى الدور الثالث وخروج جابر من الثاني أرينا سابالينكا
الألمانية

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة أولى عالمياً الدور الثالث من دورة الصين المفتوحة للألف في كرة المضرب، بفوزها الصعب على البريطانية كايتي بولتر 7-5 و7-6 (7-6) الثلاثاء، فيما ودعت التونسية أنس جابر السابعة بخسارتها أمام الاوكرانية مارتا كوستيوك 6-7 (5-7) و1-6 في الدور الثاني.

موضوعات مقترحة

في المباراة الاولى، خسرت سابالينكا إرسالها في الشوط السابع وتخلفت 3-4، لكنها ردت التحية في العاشر مدركة التعادل 5-5، قبل أن تنقذ سبع كرات لتفادي كسر إرسالها في الشوط الحادي عشر وتقدمت 6-5 ثم أجبرت البريطانية العنيدة، المصنفة 56 عالميا، على ارتكاب خطأ نادر بضربة خلفية وحسمت المجموعة الأولى في صالحها 7-5.

وفي المجموعة الثانية، خسرت سابالينكا إرسالها في الشوط التاسع وتخلفت 4-5، لكنها ردت التحية في الشوط التالي مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6، ولجأت اللاعبتان الى شوط فاصل حسمته البيلاروسية في صالحها 7-2، وبالتالي المباراة في ساعتين و32 دقيقة.

وتلتقي سابالينكا في الدور المقبل مع الإيطالية جازمين باوليني.

وفي الثانية، استهلت جابر المتوّجة باللقب الخامس في مسيرتها الاحترافية السبت في دورة نينغبو الصينية، بخسارة إرسالها في الشوط الأول، وانتظرت حتى الشوط العاشر كي ترد التحية مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6، لكنها خسرت الشوط الفاصل 5-7 وبالتالي المجموعة الاولى 6-7.

ونجحت جابر في كسر إرسال الأوكرانية في الشوط الاول من المجموعة الثانية، لكن الأخيرة ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 1-1 في طريقها الى كسب ستة أشواط متتالية وإنهاءه المجموعة في صالحها 6-1 والمباراة في ساعة و17 دقيقة.

ولم تكن حال الروسية داريا كاساتكينا الحادية عشرة أفضل من جابر وخرجت من الدور الثاني بخسارتها امام الصينية وانغ شينيو 4-6 و2-6.

وبلغت الدور الثالث أيضا الأميركية جيسيكا بيغولا الرابعة بتغلبها على الروسية آنا بلينكوفا 6-7 (2-7) و6-2 و6-1، والفرنسية كارولين غارسيا التاسعة بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و3-6 و6-3.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: