الشباب والرياضة بالدقهلية: واقعة اختناق أطفال ميت رومي وقعت بحمام مؤجر وتلقوا العلاج وحالتهم الصحية جيدة | كلور حمام السباحة يتسبب فى اختناق 11 طفلًا ونقلهم لمستشفى دكرنس في الدقهلية | ثروت سويلم: سنقوم بالرد رسميًا على شكوى المقاولون.. وحاولنا إقناع الزمالك باللعب أمام الأهلي | توفيق السيد: بيريرا سبب خراب منظومة التحكيم.. ولماذا عاد الحنفي الآن؟ | فى تقرير للقاهرة الإخبارية: الحصول على الطعام والشراب أقصى طموحات الفلسطينيين في غزة | فيديو | الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب | منير فخري عبدالنور: استغربت من ترشح محمد مرسي للرئاسة.. كان لا يصلح | متحدث الزمالك لـ"حديث القاهرة": مجلس الأبيض في حالة انعقاد دائم لمناقشة كافة السيناريوهات | بعد بالونات القمامة.. الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق | زكي القاضي: توشكى الخير قبل 2010 كان مشروعًا على الورق وحاليًا أصبح حقيقة| فيديو |
Close ad

البيئة تواصل جولاتها الميدانية بمحافظات منظومة قش الأرز

3-10-2023 | 12:23
البيئة تواصل جولاتها الميدانية بمحافظات منظومة قش الأرز قش الأرز
دينا المراغي

تواصل قيادات وزارة البيئة، جولاتها الميدانية بمحافظات منظومة قش الأرز، وذلك فى إطار خطة وزارة البيئة للمتابعة المستمرة والميدانية لأعمال منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، وأعمال جمع وكبس قش الأرز فى المحافظات المعنية بزراعة الأرز.

موضوعات مقترحة

وقامت الدكتورة شيرين فكري مساعد وزيرة البيئة، بجولة ميدانية بمحافظات الغربية وكفر الشيخ، تم خلالها المرور على مواقع تجميع قش الأرز، ورصد كيفية التعامل السليم مع قش الأرز من خلال جمعه وفرمه وكبسه ثم بيعه للمعالف والمزارع داخل الجمهورية.

 وخلال المرور  على المواقع بمحافظة الغربية تم رصد وجود نقاط حرق صغيرة وتمت السيطرة عليها، كما تم رصد حريق كبير في الهيش علي مصرف كتشنر، بجهة نمرة البصل وعلى الفور تم  التواصل مع الحماية المدنية ،لإخماد الحريق والسيطرة عليه بشكل كامل، وتم التأكد من استقرار الوضع  بالمحافظة، وقد بلغت نسبة الحصاد بالمحافظة ما يقرب من ١٥%  ،كما تم  المرور على أحد المواقع الجديدة لاحد المتعهدين بكفر الشيخ، حيث عملت وزارة البيئة على تقديم الدعم اللازم والتسهيل على المتعهد من خلال تأجير بعض المعدات ،كما تم المرور على مركز  الرياض بمحافظة كفر الشيخ ومتابعة مواقع التجميع به، حيث بلغت نسبة الحصاد  بالمحافظة ما يقارب من ٨٠٪ من المحصول  ،كما تم رصد حريق صغير علي الطريق الدولي والذى يبعد عن مبنى محافظة كفر الشيخ بحوالي كيلو متر، وتم السيطرة على الحريق، وجارى المتابعة للتأكد من استقرار الاوضاع بالمنطقة.

وأوضحت الدكتورة شيرين فكري أن وزارة البيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تعمل على تكثيف وزيادة عدد محاور التفتيش بمحافظتى كفر الشيخ والغربية، وزيادة حملات التوعية، وايضا التنسيق لرفع البوص والتراكمات المتواجدة علي طول مصرف كتشنر لتجنب الحرائق والمتابعة المستمرة له.

كما قامت هدى الشوادفي مساعد وزيرة البيئة ،ومحمود بسيونى مسئول ملف السحابة السوداء، بالمرور على مواقع التجميع بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بالمركز ١٩٣٩٣ فدان أرز، تم حصاد ٣٥٠ فدان حتى الآن، واوضحت  هدى الشوادفى انه وبمتابعة المحاور بالمركز لم يتم رصد اى حريق بنطاق المحور.

كما تضمنت الجولة المرور على محور السنبلاوين بمحافظة الشرقية، وقد تم رصد حريق صغير لقش الأرز، وعلى الفور تم التعامل واخماد الحريق وتم تحرير اتخاذ الإجراءات المناسبة للواقعة، والتنبيه علي المزراعين  بعدم الحرق نهائيا، كما تم المرور على مكمورة فحم بالقرية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين، والتشديد على ضرورة تنفيذ قرارات السادة المحافظين بغلق المنشآت الملوثة خلال فترات نوبات تلوث الهواء الحادة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة