Close ad

أبوشقة: أدعو المصريين لتلبية نداء الديمقراطية.. والقانون يضمن نزاهة الانتخابات

2-10-2023 | 22:16
أبوشقة أدعو المصريين لتلبية نداء الديمقراطية والقانون يضمن نزاهة الانتخاباتالمستشار بهاء أبوشقة
داليا عطية

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن الجماهير المصرية التي تملأ ميادين الجمهورية الآن، جماهير أصيلة، تقدر وتثمن المواقف الوطنية والشجاعة للرئيس السيسي، وحبه لهذا الوطن، والمواطنين، ومن أجل ذلك، رشحت الجماهير الرئيس لفترة رئاسية ثانية، والرئيس كما عهدناه ينحاز إلى إرادة الشعب.

موضوعات مقترحة

وأضاف المستشار بهاء الدين أبوشقة، أن مصر تشهد عهدًا ديمقراطيًا، وأن الانتخابات ستجري في ديمقراطية كاملة، ونزاهة، لاسيما وأننا أمام إشراف قضائي، وطبقًا لقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحول قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، هذا القانون جرى صياغته حين كنت رئيسًا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ووضعنا فيه كافة الضمانات في القوانين الحديثة، منها القانون الهندي، وقانون جنوب إفريقيا، والتي تؤكد أن صوت الناخب هو الذي ستنتهي إليه النتيجة في الصندوق، مؤكدًا: "كان هناك تشجيع على وضع المزيد من الضمانات في هذا القانون".

وتابع "أبوشقة" قائلًا: أشهد أن هذا القانون به كافة الضمانات التي تتحقق معها نزاهة الانتخابات، ودقتها، وأن الصوت الذي يضعه الناخب في الصندوق، هو الحقيقة التي سيعلن عنها.

وأشار وكيل مجلس الشيوخ إلى أن هذا القانون من أول القوانين التي تلافت، وأوقفت، وأنهت ما كان يحدث في الماضي من تزوير، وتلاعب في نتائج الانتخابات.

وتابع "أبو شقة" قائلًا: بهذه المناسبة فأنا أدعو المواطنين جميعًا إلى أن يلبّوا هذا العرس الديمقراطي، وأن يدلي كل منهم بصوته لأن إدلاء المواطن بصوته الانتخابي، هو نوع من الشهادة التي يلتزم المواطن أن يؤديها، وأن يؤديها بأمانة، خاصةً وأن مدة الانتخابات ثلاثة أيام، فمن كان لديه شاغل في اليوم الأول أو الثاني يمكنه أن ينتخب في اليوم الثالث، المهم هو أن يحرص المواطن على المشاركة في الحياة السياسية واختيار رئيسه.

وقال المستشار بهاء الدين أبوشقة، إنني أُقدّم لكافة المرشحين، تقديري، وللمواطن المصري كل تحياتي، خاصةً وأن مصر من أولى الدول التي عرفت النظم البرلمانية، والديمقراطية، حفظ الله مصر، وشعبها من كل سوء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: