Close ad

طارق فهمي: جموع المواطنين تدرك حجم ما تم إنجازه في مصر وضرورة قيام الرئيس السيسي باستكمال ما تم البدء فيه

2-10-2023 | 22:12
طارق فهمي جموع المواطنين تدرك حجم ما تم إنجازه في مصر وضرورة قيام الرئيس السيسي باستكمال ما تم البدء فيهالدكتور طارق فهمي
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن قرار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها نهاية العام الجاري، جاء استجابة لملايين المواطنين الذين نزلوا بعفويتهم وتلقائيتهم للشارع لمطالبة الرئيس خلال اليوم الأخير من مؤتمر "حكاية وطن"، بالترشح لدورة جديدة.

موضوعات مقترحة

وأوضح فهمي في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن مؤتمر "حكاية وطن"، والذي عقد على مدى 3 أيام شهد استعراضا لإنجازات الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية وشرح التحديات وتحديد الأولويات خلال المرحلة المقبلة.

ولفت فهمي إلى أن ما تم عرضه خلال مؤتمر "حكاية وطن"، على مدى الأيام الثلاثة الماضية استقبله المواطن المصري بارتياح شديد، نظرا لإدراك جموع المواطنين لحجم ما تم إنجازه في مختلف الملفات وإدراكهم لضرورة قيام السيسي بنفسه باستكمال ما تم البدء فيه.

وأضاف: "كما أن مؤتمر (حكاية وطن) استعرض حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية على مختلف الأصعدة"، مشيرا إلى أن الرئيس حرص على طمأنة المواطنين بأن إرادة الشعب المصري قادرة على التحدي.

ونوه فهمي إلى أن مؤتمر "حكاية وطن"، الذي استعرض إنجازات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف بوضوح عن المشروع الوطني الذي يتبناه السيسي ويعمل على تحقيقه، موضحا أن ما تم الإشارة إلى أنه تطلعات للدولة المصرية يمثل برنامج الرئيس خلال الفترة الرئاسية المقبلة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن ما تم استعراضه بمؤتمر "حكاية وطن"، رد على قوى الشر والذين يحاولون إشاعة البلبلة .

واختتم فهمي تصريحه بالقول: "المهام التي سيحملها الرئيس على عاتقه خلال الدورة الرئاسية المقبلة تتمثل في التحديات الاقتصادية ذات البعد الاستراتيجي والذي ألمح إليه الرئيس من وجود مساع لدى بعض القوى في إضعاف مصر وعدم نجاحها في تخطي أزماتها الاقتصادية"، مؤكدا أن الرئيس حرص على طمأنة المواطنين في هذا السياق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: