Close ad

الهلال يخشى المغامرة أمام المنافس الإيراني.. والفيحاء يتحدى باختاكور الأوزبكي

2-10-2023 | 13:58
الهلال يخشى المغامرة أمام المنافس الإيراني والفيحاء يتحدى باختاكور الأوزبكي فريق الهلال السعودي
وكالات الأنباء

يخوض الهلال السعودي، غدًا الثلاثاء، اختبارا صعبا عندما يواجه مضيفه الإيراني ناساجي مازندران على ستاد آزادي، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

موضوعات مقترحة
 
ويتصدر ناساجي ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من الهلال ونافباخور، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خاليا من النقاط.
 
ورغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين، وكلها تصب لمصلحة الهلال، إلا أن الركون إلى هذه المعايير قد يكون ثمنه غاليًا، خصوصا أن أرضية الملاعب الإيرانية لا تساعد اللاعبين على تقديم كل ما لديهم.
 

الهلال انتزع نقطة بشق الأنفس في الجولة الأول، على أرضه وبين جماهيره أمام نافباخور الأوزبكي، لكن الفريق تعافى فنيًا في مباراته الأخيرة بالدوري المحلي أمام الشباب السعودي، واستطاع الفوز 2-0.
 
وجاء هذا الفوز ليخفف من حدة الضغوط الواقعة على البرتغالي جورجي جيسوس في الفترة الأخيرة، بسبب تراجع النتائج.
 
وحسم جيسوس قراره بإبعاد روبين نيفيز وياسين بونو وسافيتش عن قائمة المحترفين الأجانب المشاركين بالمباراة، ليمنح الفرصة للحارس محمد العويس للمشاركة الآسيوية.
 
وسيكون نيمار ومالكوم وميشايل وميتروفيتش وكوليبالي جاهزين للمباراة، بالإضافة إلى سالم الدوسري وسلمان الفرج وكنو وسعود عبد الحميد وغيرهم.
 
أما أصحاب الأرض فريق ناساجي، فقد فاز خارج قواعده على مومباي سيتي الهندي (2-0)، ليعتلي حاليا صدارة المجموعة، ويتطلع إلى ظهور تاريخي يجسد النجاح الذي حققه مؤخرا على الصعيد المحلي، بفوزه بلقب كأس "حازفي" لأول مرة في تاريخه.
 
 ويستعين الفيحاء بالأرض والجمهور لتصحيح مساره خلال مواجهة باختاكور الأوزبكي غدا، بعدما سقط في الجولة الأولى أمام أهال تركمنستان (0-1).
 
ويتصدر العين الإماراتي المجموعة الأولى بـ3 نقاط، بفوزه على باختاكور في الجولة الأولى (3-0)، ويتقدم بفارق الأهداف عن أهال التركماني.
 
ويسعى الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفيحاء، للبناء على ما قدمه لاعبوه في آخر مباراة بالدوري المحلي، عندما تعادلوا مع متصدر الدوري السعودي اتحاد جدة سلبيا، الجمعة الماضي.
 
لكن مهمة الفيحاء لن تكون سهلة، حيث يصطدم بباختاكور صاحب الخبرة في هذه المسابقة، والذي يطمح مع مدربه الوطني ماكسيم شاتسكيخ، إلى تصحيح المسار مبكرًا لضمان المنافسة على صدارة المجموعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: