Close ad

متحدث "الري": تأهيل 7200 كيلومتر من الترع بتكلفة 25 مليار جنيه

2-10-2023 | 12:14
متحدث  الري  تأهيل  كيلومتر من الترع بتكلفة  مليار جنيه المهندس محمد غانم المتحدث بإسم وزارة الموارد المائية والري
سارة إمبابي

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري إن المشروع القومي لتبطين الترع يعتبر من أبرز وأكبر المشروعات التي تم تنفيذها فى مجال تطوير المنظومة المائية، مشيرًا الى أنه تم خلال السنوات الماضية تأهيل أكثر من 7200 كيلو متر من الترع بتكلفة تصل الى 25 مليار جنيه، كما أنه يجرى العمل على 3100 كيلو أخرى بتكلفة 10 ملايين جنيه.

موضوعات مقترحة

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن تأهيل وتبطين الترع له العديد من المميزات، حيث تستعيد الترع وظيفتها المطلوبة منها وهى توصيل المياة بكفاءة وعدالة لجميع المنتفعين للترعة.

وتابع "تأهيل وتبطين الترع له أهمية كبيرة فى توصيل المياة لنهايات الترع، فالكثير من المزارعين يشتكون من أن المياه لا تصل إليهم فى نهايات الترع".

وأوضح أن تأهيل الترع له دور كبير جدًا فى استعادة القطاع المائي وحل المشكلة وتوفير المياه بعدالة لكل مزارع، حيث إنه لم يعد هناك فرق بين المزارع الموجودة فى نهاية الترعة والمزارع الموجودة فى بداية الترعة.

وأشار الى أنه يجري العمل فى جميع المحافظات، كما أن الأولوية تكون بمدى احتياج الترع للتأهيل، حيث تم البدء بالترع التى تحتاج إلى التأهيل فى البداية والأكثر تضررًا، ثم الترع التي تكون حالتها أفضل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: