Close ad

ميكروسوفت بحثت بيع محركها للبحث على الانترنت "بينج" إلى أبل عام 2020

29-9-2023 | 14:15
ميكروسوفت بحثت بيع محركها للبحث على الانترنت  بينج  إلى أبل عام محرك بحث بينج
الألمانية

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة مايكروسوفت للبرمجيات أجرت مباحثات بشأن بيع محرك البحث على الانترنت الخاص بها، بينج، إلى شركة أبل للإلكترونيات في عام 2020، مضيفة أن هذه الصفقة كانت ستجعل بينج هو محرك البحث الاساسي على هواتف أيفون بدلا من جوجل.

موضوعات مقترحة

نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر، التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها، قولها إن مسؤولين تنفيذيين من شركة مايكروسوفت اجتمعوا مع إيدي كوي مدير الخدمات في أبل، للتباحث بشأن إمكانية استحواذ أبل على محرك البحث بينج.

أضافت أن المحادثات كانت استكشافية ولم تصل إلى مرحلة متقدمة من التفاوض.

ذكرت المصادر أن الشركتين تباحثتا على مدار سنوات بشأن سبل جعل بينج هو المحرك البحث الاساسي لهواتف أيفون، ولكن أبل ظلت في نهاية المطاف مع محرك جوجل.

اكتسبت هذه المحادثات سالفة الذكر أهمية متزايدة في الوقت الذي تخوض فيه وزارة العدل الأمريكية معركة قضائية مع جوجل بشأن هيمنة الشركة الأمريكية العملاقة على قطاع خدمات البحث على الانترنت. وتحظى العلاقة بين أبل وجوجل بأهمية محورية في هذه القضية، في ضوء أن جوجل تدفع مليارات الدولارات لشركة أبل كي يظل محركها للبحث على الانترنت هو المحرك الأساسي على هواتف إيفون.

رفض ممثلون عن شركتي أبل ومايكروسوفت التعقيب على هذه التقارير.

أطلقت شركة مايكروسوفت محرك البحث بينج عام 2009 للتنافس مع محرك جوجل، ولكن بينج لم يحظ بحصة سوقية ملموسة يمكنها التنافس مع جوجل، وظلت جوجل تهيمن على هذا السوق، فيما لم تتجاوز حصة بينج 10% من عمليات البحث على الشبكة الدولية.

في الوقت الحالي، انغمست شركتا أب ومايكروسوفت في القضية التي أقامتها الحكومة الأمريكية ضد جوجل، حيث يدلي مسؤولون تنفيذيون من الشركتين بأقوالهم في القضية التي ينظرها القضاء حاليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة