Close ad

أنس جابر تصعد إلى ربع نهائي نينجبو

27-9-2023 | 21:54
أنس جابر تصعد إلى ربع نهائي نينجبوأنس جابر
أ ف ب

بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالميا الدور ربع النهائي لدورة نينجبو الصينية (250 نقطة)، بفوزها السهل على الألمانية تامارا كورباتش (6-3 و6-2)، اليوم الأربعاء.

موضوعات مقترحة

وخلافا لمعاناتها أمام الفرنسية ديان باري، الثلاثاء في الدور الأول؛ حيث احتاجت إلى ساعتين و16 دقيقة للتغلب عليها "7-6 (7-3) و7-5"، أمضت جابر ساعة و24 دقيقة فقط على أرضية الملعب لحسم مواجهتها الأولى أمام كورباتش.

وكسرت التونسية إرسال الألمانية مرتين في المجموعة الأولى (الشوطان الخامس والتاسع) وحسمتها في صالحها (6-3)، ثم كررت الأمر ذاته في الثانية عندما كسرت إرسال كورباتش في الشوطين الرابع والثامن وحسمتها (6-2).

وتبحث أنس جابر التي انتهى مشوارها الأسبوع الماضي، عند الدور ثمن النهائي لدورة جوادالاخارا وقبلها عند الحاجز الأول لدورة سان دييجو، عن لقبها الثاني هذا الموسم، بعد الأول في دورة تشارلستون، والخامس في مسيرتها.

وتلتقي جابر، وصيفة بطولتي ويمبلدون (2022 و2023) وفلاشينج ميدوز (2022)، في الدور المقبل مع الروسية المخضرمة فيرا زفوناريفا البالغة من العمر 39 عاما والمشاركة ببطاقة دعوة والتي استفادت من انسحاب منافستها الدنماركية كلارا تاوسون، عقب الشوط الأول من المجموعة الثانية، وكانت النتيجة (6-4 و1-0) لصالح الروسية.

واستفادت التشيكية بيترا كفيتوفا من انسحاب منافستها الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا، بسبب الإصابة وبلغت ربع النهائي، حيث ستلاقي الروسية ديانا شنايدر الفائزة على مواطنتها كاميلا رخيموفا (6-3 و6-2).

في المقابل، خرجت الرومانية سورانا سيرستيا والروسية آنا بلينكوفا المصنفتان ثالثة ورابعة تواليا من الدور الثاني بخسارة الأولى أمام التشيكية كاتيرينا سينياكوفا (3-6 و5-7)، والثانية أمام التشيكية الأخرى ليندا فروهفيرتوفا (3-6 و6-3 و1-6).

وفي ربع النهائي، تلعب سينياكوفا مع الأرجنتينية نادية بودوروسكا الفائزة على الروسية الأخرى فاليريا سافينيخ (4-6 و6-0 و6-2)، وفروهفيرتوفا مع الإيطالية لوسيا برونتسيتي الثامنة والتي تغلبت على الأوكرانية كاتيرينا بيندل (6-3 و6-3).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: