Close ad

مولد الإنسانية بنبي الرحمة.. أمسية دينية لخريجي الأزهر بمدينة الحمام بمناسبة المولد النبوي |صور

27-9-2023 | 20:53
مولد الإنسانية بنبي الرحمة أمسية دينية لخريجي الأزهر بمدينة الحمام بمناسبة المولد النبوي |صور أمسية دينية لخريجي الأزهر بمدينة الحمام
مطروح-أحمد نفادى

عقد فرع منظمة خريجي الأزهر بمحافظة مطروح، أمسية دينية، بمناسبة ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، بمسجد القرية الحمراء، بمدينة الحمام، تحت عنوان "مولد الإنسانية بنبي الرحمة".

موضوعات مقترحة

وأكد الشيخ إسلام سعودي الشامي، عضو منظمة خريجي الأزهر بمدينة الحمام، أن الاحتفال بالمولد النبوي هو سنة محمودة، مبينا أن يوم مولده صلى الله عليه وسلم قد شهد الكثير من المعجزات والبشارات الكونية التي تنبئ بقدوم خاتم الأنبياء والمرسلين ونبي الرحمة والإنسانية للعالم أجمع.

وأوضح عضو المنظمة أن رسولنا الكريم قد أرسي قواعد الديموقراطية والشورى بين الناس، فكان أول من أسس المفهوم الحقيقي "للمواطنة"، من خلال وثيقة المدينة التي نظمت العلاقة بين اليهود والمسلمين، وحذرنا من تداول الشائعات؛ حيث حثنا على قول الصدق والبحث عن الحقيقة قبل نشرها أو تداولها.

 كذلك أوضح الشيخ عاصم حماد، مدير إدارة وعظ الحمام، خلال الاحتفالية أن الشريعة التي جاء بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هدفها جلب المصالح ودفع المفاسد في العاجل والآجل، وكل أمور الأمة تدور في هذا الفلك.

كما تطرق إلى دور النبي في احتواء كافة الفصائل في المجتمع حيث قامت سياسته على التنوع والتعايش ولم تقم على الإقصاء، وارسي قواعد بناء الأمة؛ حيث إنه أول من رسخ لدولة تعاقدية تقوم على أحقية المواطنين في اختيار الحاكم، مبينا ملامح عبقرية النبي صلي الله عليه وسلم العسكرية والإدارية.

واختتمت الأمسية بتأكيد أعضاء المنظمة علي الحضور بضرورة أن نستن بسنة النبي، وأن نرتبط به ونسير علي نهجه والامتثال لأوامره، لكي نرتقي بين الأمم بالأعمال لا بالأقوال.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: