Close ad

نائب رئيس جامعة الأزهر: سيدنا محمد (ﷺ) اعتنى بالشباب لأنهم غرة الأمة | فيديو

27-9-2023 | 15:40
نائب رئيس جامعة الأزهر سيدنا محمد ﷺ اعتنى بالشباب لأنهم غرة الأمة | فيديوالدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي
سارة إمبابي

قال الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، إن الأمة الإسلامية فى الدنيا كلها تحتفل بمولد سيدنا النبي محمد (ﷺ)، لافتا إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى واجبة. 

موضوعات مقترحة

أوضح نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، خلال احتفالية خاصة بالمولد النبوي على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "سيدنا النبي محمد (ﷺ)، اعتنى بالأطفال والشباب والشيوخ والناس، وأعطى الشباب عناية خاصة بالشباب لأنه كان يعلم إنهم غرة الأمة اللامعة وهو الدم الحار الذى يتدفق فى عروق الأمة فيمدها بالحياة والقوة".

وتابع: "النبي (ﷺ)، قدم الشباب على الشيوخ فى كثير من الأمور الهامة، ومنها فى غزوة الروم قدم أسامة بن زيد، على رأس الجيش فيه عمر بن الخطاب وأبى بكر الصديق".

تُقدّمُ "قناة الناس" احتفالا خاصا اليوم الأربعاء، بالمولد النبوي الشريف، بدأ من الساعة الواحدة ظهرا، عن الملامح الحضارية والقيم الإنسانية في سيرة سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم.

وتقدم القناة باقةً مختارةً من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءاتٍ خاصةً مع كوكبةٍ من كبارِ العلماءِ والدعاةِ والواعظاتِ، تستعرضُ القناة فيها مولدَ سيدِنا رسولِ الله (ﷺ)، ونشأتَهُ المباركةَ، وشمائلَهُ الشريفةَ، ودور المرأة في حياتِه صلى الله عليه وسلم وحُكمَ الِاحتفالِ بمولدِهِ (ﷺ).

وتختم الاحتفالية بسهرةٍ خاصةٍ مع باقةٍ متميزةٍ منَ الأناشيدِ والمدائحِ النبوية.


قناة الناس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة