Close ad

"مصر للتميز الحكومي" تتابع التحكيم النهائي للجوائز الداخلية بجامعة المنصورة

27-9-2023 | 14:06
 مصر للتميز الحكومي  تتابع التحكيم النهائي للجوائز الداخلية بجامعة المنصورةجانب من اللقاء
محمود عبدالله

عقدت جائزة مصر للتميز الحكومي اجتماعا برئاسة السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط للشراكات الإستراتيجية والتميز والمبادرات والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي مع جامعة المنصورة برئاسة د. شريف يوسف، رئيس الجامعة، لمتابعة عملية التحكيم النهائية للجوائز الداخلية بجامعة المنصورة عن فئة الكليات الحكومية وفرق العمل.

موضوعات مقترحة

حضر اللقاء سهى سعيد، المدير التنفيذي للجائزة مصر للتميز الحكومي، د.محمد محمدي، مدير التقييم والجودة، د.محمد عبد ربه، عميد معهد الانتاجية والجودة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وخلال اللقاء أشاد السفير هشام بدر بتعاون قيادات الجامعة ودورها الرائد في تطبيق معايير التميز بالجامعة ومشاركتها الفعالة في رحلة التميز بالجائزة الوطنية خلال دوراتها السابقة، وهنأ رئيس جامعة المنصورة لحصول كلية الهندسة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بجائزة مصر في دورتها الثالثة، إضافة إلى ما حققته الجامعة من إنجازات في مختلف المجالات العلمية والبحثية في كافة المحافل المحلية والدولية، مؤكدا أن التميز رحلة مستمرة وليس فقط لحظة الفوز. 

وأشار السفير هشام بدر إلى أن إطلاق المرحلة الثانية من منظومة الجوائز الداخلية يأتي استكمالًا لمسيرة التميز الداخلي بعدد من المؤسسات الحكومية بهدف تعميق ثقافة التميز وتعزيز الروح التنافسية، للمساهمة في تنمية القدرات البشرية وإحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي والعمل على تأهيل الجهات للمشاركة في الجائزة الوطنية "جائزة مصر للتميز الحكومي" في دورتها القادمة. 

وأكد د. شريف خاطر أن الجامعة تهدف في خطتها الإستراتيجية إلى التميز لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في إطار رعاية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي وحرص الدولة المصرية على تحفيز رُوح المنافسة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتشجيع أفكارهم الإبداعية.

واستعرض خاطر أهم ما تتميز به جامعة المنصورة لتعد أول جامعة حكومية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وتضم 18 كلية مختلفة التخصصات يدرس بها 170 ألف طالب بمرحلة البكالوريوس، و40 ألف طالب بمرحلة الدراسات العليا وحصلت 10 كليات على الاعتماد الأكاديمى منهم كلية الطب حصلت على تجديد الاعتماد للمرة الثالثة عام 2023 وتم اعتماد 20 برنامجا نوعيا منها اعتماد أول برنامجين من نوعهما على مستوى الجامعات المصرية برنامجى الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية والفرنسية. 

كما استعرض إنجازات الجامعة وحصولها علي جوائز متنوعة ومراكز متعددة في مختلف المجالات والتخصصات، فقد حصلت الجامعة على المركز الأول فى التحول الرقمى، كما حصل مركز تقنية الاتصالات والمعلومات  على المركز الأول لأفضل موقع إلكترونى تفاعلي، وحصلت كلية الهندسة على المركز الأولى فى فئة الكليات على مستوى الجامعات المصرية، وأفضل جامعة ابتكارية عل مستوى جامعات الدلتا، والمركز الأول كأفضل جامعة صديقة للبيئة.

وخلال أعمال التحكيم، تم استعراض الآليات التي اتخذت لتنفيذ الجوائز الداخلية، ومراحل العمل بداية من مرحلة التدريب وتقديم طلبات الترشح، وتلى ذلك مراحل التقييم مع توفير النظام الإلكتروني لإدارة عملية التقييم ثم عرض النتائج النهائية وقام فريق التقييم ولجنة الجودة باستعراض نقاط القوة وفرص التحسين للكليات المتأهلة ووصولا إلى عرض التوصيات الختامية، تجدر الإشارة إلى تقدم عدد 14 كلية بجوائز التميز المؤسسي "فئة الكليات الحكومية" لتتأهل إلى مرحلة الزيارات الميدانية 6 كليات و21 فريق عمل ليتأهل عدد  10 فرق عمل للزيارات الميدانية تمهيدا لتصعيد الثلاثة الأوائل للمنافسة على مستوى الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها القادمة 2024.

حضر اللقاء، د.محمد عبد السلام مدير جوائز المؤسسات التعليمية بجائزة مصر للتميز الحكومي، رحاب محمد مسئول اتصال وتسويق، د.هدى غلاب رئيس فرق تقييم الكليات، د. حاتم الصيفى رئيس فريق تقييم فرق العمل ومن فريق إدارة الجوائز الداخلية بجامعة المنصورة د. نسرين شلبى رئيس فريق إدارة الجوائز الداخلية، د. سماح طارق حافظ مسئول التشغيل والدعم اللوجستى، د. نيفين كامل مسئول التقييم، د.ممدوح عبد الستار مسئول الدعم التكنولوجى، المهندسة منال محمد يوسف مسئول الاتصال والعلاقات العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة