Close ad

القنصلية المصرية بالرياض: نرحب بالأشقاء لزيارة مصر ومقاصدها السياحية المتنوعة

25-9-2023 | 17:37
القنصلية المصرية بالرياض نرحب بالأشقاء لزيارة مصر ومقاصدها السياحية المتنوعةالقنصلية المصرية بالرياض
الرياض - مختار شعيب

يقوم وفد من القنصلية المصرية العامة بالرياض غدًا الثلاثاء بمهة قنصلية تستمر لبعد غد الأربعاء في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية.

موضوعات مقترحة

وكانت القنصلية العامة في الرياض قد أطلقت 5 مهام لها خلال العام الجاري بمناطق ومدن المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية والشمالية وخاصة مناطق تبوك وحائل والقصيم وغيرها، وذلك بهدف تقديم الخدمات القنصلية لأفراد الجالية المصرية وخاصة استخراج جواز السفر وتسوية الموقف التجنيدي واستخراج بطاقة الرقم القومي وغيرها من الخدمات القنصلية .

كما قامت القنصلية العامة بالرياض بقيادة لقنصل المصري العام بالرياض السفير طارق المليجي بتنظيم العديد من الندوات ونشر عشرات الفيديوهات علي موقعها وعلي صفحات التواصل الإجتماعي مع أبناء الجالية المصرية بالسعودية تتعلق بنظام العمل في المملكة.

وقال القنصل العام إن هذه الندوات وتلك الفيديوهات تمت بالتنسيق بين وزارة الهجرة والمصريين بالخارج ووزارة الموارد البشرية بالسعودية وبهدف تعريف العمالة المصرية بالمملكة بواجباتها وحقوقها ونظام العمل بالمملكة وذلك في اطار توعية العمالة المصرية بالمملكة بهذه الواجبات وتلك الحقوق ونظام العمل وذلك للحد من بعض المشاكل التي قد تحدث بسبب نقص وعي أو عدم معرفة بعض الأفراد بهذه النظم والإلتزامات والحقوق وآليات العمل وكيفية حفظ الحقوق وغيرها، مشددا علي أن أبواب القنصلية المصرية العامة في الرياض مفتوحة وكل آليات العمل لديها متاحة لخدمة أبناء الجالية المصرية بالمملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة ومصر. 

كما تبذل القنصلية المصرية العامة في الرياض جهودا متنوعة لتعريف أبناء الجالية المصرية بالسعودية والأشقاء بالمملكة علي المقاصد السياحية المصرية المتنوعة والتي تتميز بأجوائها الخلابة علي البحرين الأبيض المتوسط في الساحل الشمالي والبحر الأحمر في شرم الشيخ والغردقة وطابا ودهب وغيرها من المنتجعات المصرية.

ويقول السفير طارق المليحي قنصل عام جمهورية مصر العربية في الرياض، أن القنصلية قامت بوضع مواد فلمية وفيديوهات تعريفية علي موقعها الإلكتروني ومختلف صفحات السوشيال ميديا بهدف تعريف الأشقاء بالمملكة وأبناء الجالية المصرية بالسعودية علي المقاصد السياحية المصرية المتنوعة وما تقدمه للسائح من خدمات متنوعة.

وتابع :"أن هذه الفيديوهات جاءت بعناوين ومضامين متعددة ومنها " صيفك في مصر.. فيها حاجة حلوة.. أهلا وسهلا في مصر وغيرها، وأن الغرض منها تقديم صورة حقيقية عن السياحة في مصر وتلك المنتجعات للأشقاء ولأبناء الجالية المصرية بالمملكة، مشددا علي ترحيب مصر بكل ضيوفها في أي وقت ، ومؤكدا علي أن أبواب القنصلية العامة بالرياض مفتوحة لكل الأشقاء ، خاصة أن هناك تسهيلات عديدة تقدمها القنصلية للحصول علي تأشيرة دخول مصر عبر الموقع الإلكتروني للقنصلية المصرية العامة بالرياض. 

وعن الفيديوهات والمواد الفلمية التي قامت القنصلية المصرية العامة بالرياض بنشرها علي موقعها وعلي صفحات التواصل الاجتماعي التي جاءت بعنوان "مصر والسعودية.. شعب واحد.. مصير واحد"،  قال السفير طارق المليحي إنها تهدف لتسليط الضوء علي أواصر العلاقات الشعبية والأخوية والثقافية والاجتماعية بين الشعبين الشقيقين وتوضيح لما هو قائم بالفعل.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة