Close ad

مركز لرعاية مرضى السكري بالمجان في الإسكندرية | صور

24-9-2023 | 14:04
مركز لرعاية مرضى السكري بالمجان في الإسكندرية | صور مركز لرعاية مرضى السكري بالمجان في الإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

افتتحت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية مركز السكر النموذجي بمستشفى الجمهورية العام بغرب المحافظة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتقديم خدمات صحية مميزة.

موضوعات مقترحة

وأكدت طهيو أن المركز يعد نموذجًا متميزا للمراكز التخصصية التي تخدم فئة كبيرة من المرضى فهو متخصص لمرضى السكري ويوجد به كل التخصصات الطبية التي يحتاجها مريض السكر، من خلال فتح ملف لكل مريض وتسجيل بياناته ومتابعة حالته الصحية والكشف بعيادات الباطنة والقلب والتغذية والرمد والأوعية الدموية والأعصاب والكلى بالإضافة إلى خدمات التثقيف الصحي والاستشارات الصحية.

وأوضحت الدكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي أن المركز يقدم خدمات طبية متكاملة، فضلا عن الحد من المضاعفات الناتجة عن مرض السكري من خلال الكوادر الطبية المتميزة، بالإضافة إلى تطبيق معايير الجودة الدولية الصحية دون تحميل المريض أي أتعاب مادية؛ حيث تقدم جميع الخدمات مجانية على نفقة الدولة.

وأضاف الدكتور أحمد إبراهيم مدير مستشفى الجمهورية أنه خلال العمل التجريبي للمركز استقبل ١٥٠ حالة وقد لاقى إقبالا من المترددين على المستشفى؛ حيث يوفر لهم جميع الخدمات في مكان واحد متكامل من خلال رؤية واضحة وهي أن يكون المركز متميزًا في تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لمريض السكر بالإضافة لكونه منارة طبية وتعليمية بأعلى جودة طبقاً للمعايير الدولية الصحية.

 


٠٠

٠٠
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة