Close ad

عماد قناوي: ضرورة تحديث الخريطة الاستثمارية بما يسمح بسهولة إطلاع المستثمرين عليها

24-9-2023 | 13:57
عماد قناوي ضرورة تحديث الخريطة الاستثمارية بما يسمح بسهولة إطلاع المستثمرين عليهاالخريطة الاستثمارية - أرشيفية
سلمى الوردجي

أكد عماد قناوي، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أهمية اللقاءات بين رجال المال والأعمال والتجار سواء مستوردين أو مصدرين مع هيئات الدولة المختلفة والتي تكون فرصة لبحث ومناقشة التحديات التى تواجه مجتمع الأعمال في مصر وإيجاد الحلول اللازمة لها في ظل إيمان الحكومة بمدى أهمية مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

موضوعات مقترحة

قال قناوي إن لقاءات المسئولين والتي كان آخرها للقاء الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين منذ أيام قليلة مع حسام هيبه، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، لاستعراض ما تم إنجازه في قطاع الاستثمار وطرح مشاكل المستثمرين وإيجاد حلول لها.

وأكد أن المسئول عن ملف الاستثمار، ضلع الأساسي والأهم في المجموعة الاقتصادية لأنه يتشابك ويتعاون مع عدة هيئات اقتصادية مهمة في الدولة ومنها (وزارة التخطيط، الجمارك والضرائب) ويتدخل بشكل مباشر في ملف السياسة النقدية، وعملية من دخول العمله وخروجها وتسعيرها بالنسبة للمستثمر.

وكذلك تعاونه مع وزارة التجارة والصناعة وخاصة هيئة التنميه الصناعيه لمنح الأراضي المرفقة للمستثمرين وتذليل المعوقات، وارتباط هيئة الاستثمار أيضا بوزارة الأسكان ممثله في هيئة المجتمعات العمرانية للاستثمار العقاري.

وأشاد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بخطة الهيئة والجهود المبذولة لتوحيد الجهات المعنية لحل مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال والمضي قدما لتحسين مناخ الأعمال والإستثمار.

وأضاف أن الجميع يلمس كقطاع خاص ما تقوم به هيئة الاستثمار كجهة محددة مسئولة عن الاستثمار في مصر وأن هناك فكر مختلف للتعامل مع المستثمرين والترويج لفرص الاستثمار الأجنبي والمحلي.

وطالب قناوي، رئيس هيئة الإستثمار بأهمية تعزيز التعاون بين الهيئة والجمعية في ملف الترويج لكافة الفرص الإستثمارية المتاحة بالخريطة الإستثمارية من خلال التنسيق المشترك بين مسئولي الترويج للاستثمار بالهيئة واللجان القطاعية المختلفة بالجمعية والتي تضم أبرز القطاعات الصناعية والإنتاجية التي تستهدفها الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية مثل الصناعة والزراعة والطاقة والسياحة وغيرها.

وأكد أهمية التحديث المستمر للخريطة الاستثمارية وتطويرها بما يسمح بسهولة إطلاع المستثمرين عليها، مشيرا إلى أهمية التعاون مع مجالس الأعمال المشتركة التي تعمل تحت مظلة الجمعية في عملية الترويج لفرص الاستثمار حيث تملك العديد من القنوات والوصول إلى المستثمرين الأجانب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة