Close ad

رئيس «الأرصاد» الأسبق: زيادة متوقعة في نسب الأمطار خلال الخريف الحالي بسبب التغيرات المناخية |فيديو 

24-9-2023 | 12:43
 رئيس ;الأرصاد; الأسبق زيادة متوقعة في نسب الأمطار خلال الخريف الحالي بسبب التغيرات المناخية |فيديو;الأمطار
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية سابقا، إنّ التغيرات المناخية أثرت على العالم كله، موضحًا: "في مصر عِشنا صيفا غير عادي، ودرجات الحرارة عالية جدا على مستوى جميع المحافظات والعالم كله".

موضوعات مقترحة

وأضاف "عبدالعال"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "درجات الحرارة في أوروبا لم تشهد مثل هذا الارتفاع ووصلت قيم الحرارة في إسبانيا إلى 46 درجة وفي إيطاليا إلى 47 درجة وأكثر من 55 درجة بالكويت والعراق، وأكثر من 52 درجة في الصين".

وتابع رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية سابقا: "مازال فصل الخريف أجمل فصول السنة في مصر، وليس الربيع رغم التغيرات المناخية، حيث إن بداياته تشبه فصل الصيف في قيم الحرارة، وتكون درجات الحرارة عالية وتصل إلى 35 درجة، ثم تبدأ قيم الحرارة في الاعتدال".

وأكد، أن من سمات فصل الخريف عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتمثل في أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد حتى وسط الصعيد، بالإضافة إلى وجود أمطار على السواحل، ومن المنتظر أن تكون نسب الأمطار أعلى في فصل الخريف هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة.


رئيس هيئة الأرصاد الأسبق: زيادة متوقعة في نسب الأمطار بالخريف هذا العام بسبب التغيرات المناخية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة