Close ad

العرض العماني "العاصفة" يقدم الكوميديا الساخرة بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي | صور

24-9-2023 | 00:17
العرض العماني  العاصفة  يقدم الكوميديا الساخرة بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي | صورمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
منة الله الأبيض

استضاف مسرح ليسيه الحرية ثاني العروض المسرحية المشاركة في الدورة ١٣ من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي وهو العرض العماني (العاصفة) .

موضوعات مقترحة

تدور فكرة العرض في إطار من الكوميديا الساخرة المحيرة التي تضع المشاهد في اكثر من اختيار فهناك من سيفهم ان العرض سياسي وآخرين سيعتقدون أن العرض اجتماعي والعمل من إخراج وسينوغرافيا عدي الشنفري وتأليف الدكتور عماد محسن الشنفري وتمثيل عبد الله الشنفري وهشام صالح.

قالت عزة القاسمي مديرة الفريق العماني إن هذه هي المشاركة الثانية علي التوالي للفريق في مهرجان الإسكندرية المسرحي وإن الفريق سعيد للغاية لأن المهرجان في الإسكندرية مدينة الجمال ونقدم خالص الشكر لإتاحة الفرصة لنا لهذه المشاركة الثمينة لقوة المهرجان وسمعته الكبيرة .

انطلقت فعاليات المهرجان مساء أمس بحفل افتتاح الدورة الثالثة عشرة بمكتبة الإسكندرية وذلك بحضور عدد من الفنان وعلي رأسهم الفنان أحمد رزق الذي تحمل الدورة اسمه، الفنان حمدي الميرغني، الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان وأحمد صيام وعارفة عبد الرسول والدكتورة رانيا فتح الله، والدكتور أبو الحسن سلام، والدكتور جمال ياقوت، والملحن كريم عرفة ولفيف من الفنانين ومحبي المسرح والفن.

وبدأ الحفل بفيلم توثيقي عن فنان الشعب سيد درويش بمرور 100 علي رحيله ثم السلام الجمهوري ثم أوبريت "أغنية المهرجان".

تم اختيار ثلاتة عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام، بالإضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التى ستشارك في المهرجان  من (مصر وفلسطين - إسبانيا - سلطنة عمان - المغرب - العراق - تونس - إيطاليا - الأردن - الكويت - الإمارات العربية المتحدة ). 

 يُذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي أسسه عام 2008 الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت ليكون المهرجان فرصة ومكانا للفنانين المسرحيين الموهوبين.


مهرجان الإسكندرية المسرحي الدوليمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدوليمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدوليمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: