Close ad

«مايكروسوفت» تزود «بينج» بالذكاء الاصطناعي في البحث عن الصور

23-9-2023 | 15:35
;مايكروسوفت; تزود ;بينج; بالذكاء الاصطناعي في البحث عن الصور مايكروسوفت تزود بينج بالذكاء الاصطناعي
(أ ف ب)

تعتزم "مايكروسوفت" دمج واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة من "أوبن إيه آي" في محرك البحث "بينغ" الخاص بها، المعروفة بـ"دال-إي 3" (Dall-E 3)، والقادرة على إنشاء صور عند الطلب باستخدام مفردات شائعة، في ميزة تنافسية جديدة في السباق مع جوجل.

موضوعات مقترحة

وهذا الإصدار الثالث من البرنامج الذي جرى إطلاقه لأول مرة في يناير 2021، ومن المفترض أنه سيفهم سياق الطلبات المقدمة من المستخدمين بشكل أفضل.

وأوضحت شركة "أوبن إيه آي" أن هذه الخطوة تشكل "قفزة نوعية في قدرتنا على إنشاء صور تتطابق تماماً مع النص الذي تقدّمونه".

وكانت "مايكروسوفت" أضافت واجهة "تشات جي بي تي" القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى "بينغ" فيفبراير، ما سمح لمستخدمي محرك البحث بإنشاء ردود مكتوبة ومفصلة على تساؤلاتهم من دون الاكتفاء بعرض روابط لمواقع إلكترونية.

ودُمجت "دال-إي 3" مع "تشات جي بي تي"، ما يسمح لروبوت الدردشة بتحسين عمليات البحث من خلال مفردات شائعة يعتمدها المستخدمون، ويتيح تالياً إظهار صور أكثر انسجاماً مع رغبات المستخدم.

وراهنت "مايكروسوفت" بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، ما تجلّى خصوصاً من خلال تخصيصها عشرة مليارات دولار لشراكتها مع "أوبن إيه آي". وتحاول الشركة حالياً تحقيق الدخل من هذه التكنولوجيا من خلال دمجها في منتجاتها.

وفي هذا السياق، دخلت "مايكروسوفت" في سباق مع عمالقة الذكاء الاصطناعي الآخرين، ولا سيما جوجل، التي أشارت إلى أن برنامج الدردشة "بارد" الخاص بها بات في إمكانه الاتصال بالمنصات والبرامج الأخرى للمجموعة، بينها يوتيوب وخدمة الخرائط أو صندوق البريد الإلكتروني "جي مايل" Gmail.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة