Close ad

ولي عهد الكويت يجري مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني

22-9-2023 | 17:07
ولي عهد الكويت يجري مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني  لقاء ولي عهد الكويت مع الرئيس الصيني
عصمت الشامي

التقى ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الجمعة في دار ضيافة البحيرة الغربية «شي هو» بمدينة هانغشتو الصينية الرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية.

موضوعات مقترحة

وقد تم عقد المباحثات الرسمية بين الجانبين ترأس فيها ولي عهد دولة الكويت  مشعل الأحمد  الجانب الكويتي فيما ترأس الرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الجانب الصيني.

نقل في مستهل المباحثات تحيات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح  كما وجه ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد دعوة رسمية إلى رئيس جمهورية الصين لزيارة دولة الكويت.

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التاريخية والممتدة لأكثر من 50 عاماً التي تربط البلدين والشعبين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة ورفع مستوى الرفاه للشعبين وتعزيز سبل التقدم والتنمية والسعي لتوطيد الشراكة الاستراتيجية سعيا لترسيخ آفاق التعاون بين البلدين.

كما تطرقت المباحثات إلى التشاور والتنسيق حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وسادت المباحثات أجواء ودية عكست عمق العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين وروح التفاهم والصداقة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي على كافة الأصعدة وتطويره في مختلف الميادين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: