Close ad

اليوم.. فعالية ومعرض "إفريقيا الأرض والشعوب" بمكتبة الإسكندرية

21-9-2023 | 11:21
اليوم فعالية ومعرض  إفريقيا الأرض والشعوب  بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال قطاع المكتبات بالتعاون مع نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي، في الساعة الثالثة عصر اليوم الخميس، فعالية بعنوان "إفريقيا: الأرض والشعوب"، بمركز مؤتمرات المكتبة.

موضوعات مقترحة

وعلى هامش الفعالية سيتم افتتاح معرضًا للصور الفوتوغرافية يمتد حتى يوم 28 سبتمبر الحالي، بالإضافة إلى معرضًا مصاحبًا للكتب والخرائط والأطالس ضمن مقتنيات مكتبة الإسكندرية والتي تتناول طبيعة الحياة في إفريقيا وثقافتها.

ويتضمن برنامج الفعالية مجموعة من العروض التقديمية يتميز قسمها الأول بطابع أكاديمي حول الطبيعة الجغرافية في إفريقيا والبيئة والتنوع الثقافي، ويتحدث فيه عدد من الأساتذة الجامعيين، بينما يتناول قسمها الثاني بعض المسارات التي خاضها مصورون مصريون أرادوا أن يشاركوا تجاربهم مع الجمهور حول انطباعاتهم ومشاهدتهم للطبيعة والمكان.

وبعقب ذلك افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي حيث سيحتوي على مجموعة من المشروعات الفنية وصور فوتوغرافية لمصورين فوتوغرافيين، وثَّقوا مظاهر تفاعل الطبيعة وتفاعل الإنسان مع البيئة في إفريقيا، وعادات وتقاليد الشعوب والقبائل المختلفة.

 ويتخلل المعرض مجموعة من اللقاءات مع المصورين الذين سيحكون تجربتهم مع الجمهور؛ حول مشروعاتهم الفوتوغرافية والتي ستعقد من الأحد 24 سبتمبر إلى الخميس 28 سبتمبر داخل المعرض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: