Close ad

وزير النقل: مساحة محطة قطارات الصعيد تصل إلى نحو 57 فدانًا

21-9-2023 | 01:52
وزير النقل مساحة محطة قطارات الصعيد تصل إلى نحو  فدانًاالفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل
مدحت عاصم

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن محطة بشتيل سيتم افتتاحها خلال شهر تقريبًا، مشيرًا إلى أنه منذ اليوم الأول لتعيينه كلفه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالوصول إلى حل لمنطقة رمسيس، مما دفعهم لإنشاء محطة جديدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنه من المقرر توسيع كوبري أكتوبر في منطقة رمسيس»، مشيرًا إلى أن عدد ركاب السكك الحديدية يتراوح ما بين 900 ألف ومليون راكب.

ولفت إلى أن مساحة محطة قطارات الصعيد تصل إلى 57 فدانا، إضافة إلى دور أول وثان يضم "مول، وجراج متعدد الطوابق أمام المحطة"، مشيرا إلى أنه يتم التخطيط لتوفير إسكان فندقي بجوار المحطة.

وأوضح أن تكلفة محطة قطارات الصعيد تتراوح ما بين 3 و4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذه التكلفة لم يتم الحصول عليها من ميزاينة الدولة، بل من عائد استثمار أرض تابعة للسكك الحديدية.

وحول احتمالية رفع أسعار التذاكر قال وزير النقل «مش هنغليها دلوقتي، حزمة الحماية الاجتماعية أسفرت عن رفع الحد الأدني والأقصى للرواتب، وبالتالي رواتب السكك الحديدية سترتفع إلى 4.2 مليار جنيه، بعد ما كان 3.6 مليار جنيه طيب أجيب منين، المفروض نزود التذكرة طبعا بس مش دلوقتي»، لافتا إلى أن إيرادات بيع الخردة تصل إلى 300 مليون جنيه سنويا خلال آخر 3 سنوات.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: