Close ad

المعهد القومي للاتصالات يشارك في مؤتمر التكنولوجيا السحابية 2023

20-9-2023 | 15:42
المعهد القومي للاتصالات يشارك في مؤتمر التكنولوجيا السحابية المعهد القومي للاتصالات
فاطمة سويري

شارك المعهد القومي للاتصالات بصفته شريكًا لبناء القدرات في مؤتمر التكنولوجيا السحابية CloudTech Summit 2023 الذي انعقد يوم 19 سبتمبر في القاهرة.

موضوعات مقترحة

والمؤتمر هو حدث سنوي يسلط الضوء على أبرز الابتكارات والتطورات في مجال تكنولوجيا السحابة، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الشركات والخبراء في هذا المجال. وانضم لنسخة المؤتمر هذا العام أكثر من 1000 شخص و12 شركة عارضة.

وتضمنت أجندة المؤتمر أكثر من 20 جلسة ومجموعة من حلقات النقاش، بمشاركة أكثر من 32 متحدثًا وخبيرًا. وناقشت الجلسات عددًا من الموضوعات، منها استكشاف الإمكانيات غير المحدودة لتكنولوجيا السحابة، والاستثمارات الاستراتيجية التي تساهم في خفض التكاليف مع الحفاظ على حوكمة البيانات وأمنها، وتمكين المؤسسات من تطوير عملياتها وتقديم قيمة حقيقة في السوق. هذا بالإضافة إلى موضوعات أخرى، منها خدمات إنترنت الأشياء التي تقدمها شركة أمازون AWS وقدرتها على تحفيز الابتكار وتطوير الأعمال، والقوة التحويلية للذكاء الاصطناعي التوليدي، وحوكمة الخدمات السحابية بكفاءة، والتحديات التي تواجه الشركات الناشئة عند استخدام تكنولوجيا السحابة وكيفية التغلب عليها، وسبل تحسين الموارد السحابية والحفاظ على أمن البيانات وضمان قابلية التوسع السلس.

تأسس المعهد القومي للاتصالات في عام 1983 بوصفه مركز تميز يكرس إمكاناته لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات. والمعهد هو مؤسسة علمية وبحثية رائدة، تصمم وتنفذ مجموعة من برامج بناء القدرات، مع التطبيق العملي من خلال مختبرات مجهزة على أعلى مستوى، مستهدفة الشباب. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة