Close ad

محافظ الوادي الجديد: حصر متخللات الأراضي وواضعي اليد وتقنين أوضاعها

18-9-2023 | 22:58
محافظ الوادي الجديد حصر متخللات الأراضي وواضعي اليد وتقنين أوضاعهاالوادي الجديد
الوادى الجديد خالد قريش

زار محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مركز بلاط، اليوم الإثنين، رافقه ياسر محمود رئيس مركز بلاط، للوقوف على موقف المشروعات والخدمات المقدمة للمواطنين.

موضوعات مقترحة

 استهل المحافظ زيارته بعقد لقاء مع المواطنين بقرية الزيات لبحث مطالبهم ومقترحاتهم، موجهًا بسرعة الإعلان عن طرح أراضي تقسيمات المواطنين، دون التقيد بسن للمتقدم مع توصيل المرافق للتقسيمات بالتقسيط، وتخصيص ٢٥٪ من قيمة الأرض لصالح القرية، وحصر المتخللات وأراضي وضع اليد داخل القرية وسرعة تقنين أوضاعها. 

كما وجة بالسماح للمواطنين بالبدء في إجراءات بناء حظائر الماشية بالأراضي المخصصة لذلك، والبدء في إجراءات تمليك المنازل التابعة لهيئة التنمية الزراعية للراغبين من المواطنين مقابل سداد ٢٥٪ من قيمة المنزل كدفعة أولى. 

تم تكليف قطاع الري بسرعة صيانة بئر رقم ١٧، وتكليف مديرية الصحة بزيادة التخصصات الطبية بالقوافل الطبية، التي يتم الدفع بها لخدمة المواطنين وتوفير سيارة إسعاف بالقرية. 

عقب اللقاء تفقد المحافظ، أحد المشروعات الاستثمارية المتعثرة على مساحة ٤٦٠ فدانًا، موجهًا بسرعة طرح الأرض للراغبين من المستثمرين، بعد انتهاء كافة المهل والإجراءات القانونية الممنوحة للمشروع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة