Close ad

دراسة: ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ليصل إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2025

15-9-2023 | 15:55
دراسة ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ليصل إلى  مليار دولار بحلول عام التجارة الإلكترونية
فاطمة سويري

قالت دراسة حديثة من المتوقع أن يصل حجم سوق  ويتراوح متوسط ​​تكلفة تسليم الطرد في الشرق الأوسط ما بين 10 إلي 15 دولارًا لكل شحنة، ويبلغ متوسط ​​وقت التسليم في الشرق الأوسط من 2-3 أيام.

موضوعات مقترحة

من جانبه قال  قاسم عمران المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تربو أن  التقارير تشير إلى أن 70% من المستهلكين في الشرق الأوسط على استعداد لدفع المزيد مقابل التوصيل في نفس اليوم، وأن 50% من المستهلكين في الشرق الأوسط على استعداد لدفع المزيد مقابل خيارات التوصيل المستدامة. 

وأضاف"نحن فخورون بالنمو الهائل الذي حققناه خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يعكس التزامنا بتقديم أفضل خدمات الشحن والتوصيل في مصر، نحن ملتزمون بالتحسين المستمر والاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق رضاء عملائنا".

وأضاف، أن تربو  نجحت في توسيع نطاق أعمالها، حيث تمتلك حالياً أكبر أسطول مركبات، وقد حققت حجم أعمال تخطي حاجز المليار جنيه في نهاية العام الماضي، وهو ما يمثل نسبة نمو قدرها 100% مقارنة بالعام السابق، كما تعمل شركة تربو Turbo أيضًا على توسيع نطاق خدماتها الدولية لتلبية احتياجات العملاء الراغبين في الشحن من وإلى مصر.
 
 أكد محمد جرين، رئيس القطاع التجاري بشركة تربو، أن شركته تسعى للاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته في السوق المصري، وتُخطط حالياً لنقل تجربتها المتميزة لمنطقة الخليج العربى، كما تعتزم الشركة تقديم خدمات التدريب والاستشارات الفنية للشركات الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية لمساعدتها على توسيع أعمالها وتقديم خدمات داعمة للمتاجر وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجارة الإلكترونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة