Close ad

رسميًا.. «آبل» تكشف عن «iPhone 15 Pro» و«15 Pro max» بهيكل من التيتانيوم

12-9-2023 | 23:01
رسميًا ;آبل; تكشف عن ;iPhone  Pro; و; Pro max; بهيكل من التيتانيومآيفون 15 برو

كشفت شركة «آبل» رسميًا عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max خلال مؤتمر "Wonderlust"، حيث تستخدم موديلات Pro الجديدة هيكل من التيتانيوم المصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

موضوعات مقترحة

وتقول «آبل» إن iPhone 15 Pro الجديد هو أخف طراز احترافى على الإطلاق، كما أنه يتميز بأنحف جوانب حتى الآن، حيث تم تقليل البعد الإجمالي دون تقليص حجم الشاشة.

يتميز iPhone 15 Pro الجديد أيضًا "بزر الإجراء" الجديد بدلاً من مفتاح كتم الصوت، والذى يمكنه تشغيل تطبيق الكاميرا، واستدعاء الاختصارات أو ميزات إمكانية الوصول، وبدء مذكرة صوتية، والمزيد.

ويشتمل iPhone 15 Pro و15 Pro Max أيضًا على شريحة A17 Pro الجديدة كليًا، وهي أول شريحة مقاس 3 نانومتر من «آبل»، ويدعم الإدخال/الإخراج USB-C نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية باستخدام كابل USB3 الاختياري، كما تشتمل وحدة معالجة الرسومات (GPU) الأسرع بنسبة 20% على تظليل شبكي وتتبع الأشعة المتسارع للأجهزة.

 أما فيما يتعلق بنظام الكاميرا، فتقول شركة «آبل» إن لديها ما يعادل سبع عدسات للكاميرا (باستخدام ثلاث عدسات فعلية)، كما توجد طبقة نانو جديدة تقلل من توهج العدسة، كما سيوفر المستشعر بدقة 48 ميجابكسل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، كما أصبح الآن دعم HEIF بدقة 48 ميجابكسل (لم يعد ProRAW فقط).

وتأتى نسخة Pro لهذا العام على شاشة مقاس 6.1 بوصة، ويحتوي جهاز برو ماكس على شاشة مقاس 6.7 بوصة ، ويبدو أن شركة «آبل» تعتقد أن هذه الأجهزة يمكن أن تكون مهيأة للارتقاء بمستوى أنواع الألعاب التي يمكنك لعبها على هاتفك. 

أسعار أيفون 15 برو و15 برو ماكس

سيبدأ سعر ايفون 15 برو بـ 999 دولار بينما أيفون 15 برو ماكس 1199 دولار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة