Close ad

انعقاد أسبوع ورشة العمل الأولى حول الميتافيرس والذكاء الاصطناعي

12-9-2023 | 13:31
انعقاد أسبوع ورشة العمل الأولى حول الميتافيرس والذكاء الاصطناعيصورة أرشيفية
فاطمة سويري

بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تنظم شركة ميتا "أسبوع ورشة العمل الأولى حول الميتافيرس والذكاء الاصطناعي" بالشراكة مع جامعة مصر للمعلوماتية والجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر في القاهرة.

موضوعات مقترحة

ويجمع الحدث أصحاب المصلحة من الحكومة والقطاع الخاص وقادة الصناعة ومجتمع رواد الأعمال وواضعي السياسات والأوساط الأكاديمية لتصميم خارطة طريق مشتركة لاستكشاف تكنولوجيات ميتافيرس البازغة، مع التركيز على مصر. ويتمثل الهدف الرئيسي من ورشة العمل في زيادة استيعاب الميتافيرس باعتباره مستقبل الإنترنت وفرصة لتعزيز مكانة مصر ودفع عجلة الابتكار.

وتتضمن أجندة ورشة العمل مجموعة من الجلسات وحلقات النقاش للبحث في عدة موضوعات، منها استخدام التكنولوجيا في إعادة إحياء التراث الثقافي والتاريخي، والفرص الاقتصادية التي تتيحها التكنولوجيات البازغة، والأطر السياسية والتنظيمية للتكنولوجيات البازغة في الأسواق الناشئة، وانتشار تكنولوجيا الجيل التالي، ودور التكنولوجيات البازغة في تسريع خطط التحول الرقمي، من بين موضوعات أخرى.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر مسارات مختلفة، منها الأطر السياسية والتنظيمية والتخطيط لوضع استراتيجية حول الميتافيرس في إطار رؤية مصر 2030، وفرص جديدة للأعمال التجارية وتأثيرها على الاقتصاد، ودراسة حالات استخدام هذه التكنولوجيا في مجالات التعليم والتراث والسياحة، والمتطلبات الفنية للميتافيرس ومشهد المطورين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة