Close ad

الأوكازيون.. ترقب تخفيضات الأيام الأخيرة.. نسبة الخصم تصل 70%.. وأصحاب المحلات: فرصة للعرائس

12-9-2023 | 15:07
الأوكازيون ترقب تخفيضات الأيام الأخيرة نسبة الخصم تصل  وأصحاب المحلات فرصة للعرائسالأوكازيون
روضة سعد - ندى يحيى

تتواصل فعاليات الأوكازيون في المراكزالتجارية والمحلات، ومع قرب بدء العام الدراسي زادت أهمية الأكازيون بالنسبة للعديد من الأسر التي تتطلع لشراء احتياجاتها بأسعار مخفضة في الأوكازيون المقرر أن ينتهي في 30 سبتمبر الحالي، وتعتبر الخصومات من أكثر الإستراتيجيات المستخدمة لزيادة المبيعات في قطاع التجزئة، ونتيجة لذلك يتم جذب العملاء وزيادة المبيعات ويستهدف الأوكازيون الصيفي تنشيط حركة التجارة الداخلية.

موضوعات مقترحة

ويقول خالد حسن رئيس شعبة الملابس الجاهزة، إن مبيعات الأوكازيون في هذه الفترة ليست مرتفعة، لكن الفترة المقبلة ستشهد نسبة مبيعات أعلي لأن معظم المحلات التجارية تقوم بما يسمي "سيل السيل"، ومعناه المنتج الذي عليه خصم ٣٠% ستصل إلى ٧٠% مما سيجعل حجم المبيعات يزداد في السوق.

واشار إلى أن حركة البيع في الأوكازيون ستصل إلي 60 و70 في % لأن محلات تجارية كثيرة لديها بضائع وتحتاج للتخلص منها لاستقبال الموسم الشتوي، مما سيحدث رواجًا في الفترة المقبلة في حجم المبيعات.

الأوكازيون

 وأضاف أن المحلات التي تشارك في الأوكازيون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، كما توجد رقابة علي جميع المحلات والمراكز التجارية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أصحاب هذه المحلات.

وفي جولة قامت بها "بوابة الأهرام" في أحد شوارع القاهرة، شهد الأوكازيون الصيفي إقبالاً من المواطنين الذين يحرصون على الاستفادة من الخصومات التي تقدمها المحلات التجارية على السلع الأساسية وخاصة العرائس والمقبلين علي الزواج مثل الملابس والأدوات المنزلية والإلكترونيات.

الأوكازيون

وقال محمد طه صاحب أحد محلات للملابس إن التخفيضات تتراوح بين 25% إلي 50% حسب نوعية الملابس.

فيما قالت أميرة سالم المشرفة على أحد المحلات إن التخفيضات تتراوح بين 10% أو 15% أو 20% وكل فترة لها التخفيضات المناسبة بما يعني أن أول الموسم تكون البضاعة مكتملة ويكون هناك إقبال من جانب الزبون علي التخفيضات تيسيرًا له في عملية الشراء وتختلف عملية البيع حسب كل محل وكل أسبوع يوجد عرض للملابس في المحل، ويستمر العرض لمدة 3 أيام ولاقت إقبال كبير من كل العرائس مما أسعد قلوبهم وهذه تعتبر عملية تحفيز للعميل علي الشراء.

الأوكازيون

               
أما عن آراء المواطنين فقالت هاجر حسن: الأوكازيون يسهل عملية الشراء، وأنتظر الأوكازيون لتجهيز نفسي من خلاله ولكن ليس كل المحلات التجارية متشابهة في التخفيضات.

بينما قالت جهاد محمد: شوارع القاهرة مليئة بالأوكازيون والخصومات ومنها عرض"اشتري واحده وخد اتنين هدية" المحلات تقوم بعملية خصومات كبيرة من أجل إنهاء الفصل الصيفي واستقبال الفصل الشتوي بملابسه، وإلي حد ما الأوكازيون الصيفي أسعاره مرتفعة ولكن تختلف من محل إلى آخر حسب طبيعة البائع. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة