Close ad

الحوار الوطني.. "المصريين الأحرار": لم ندعُ لبيع الأندية الشعبية

5-9-2023 | 20:05
الحوار الوطني  المصريين الأحرار  لم ندعُ لبيع الأندية الشعبيةعصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
محمد علي السيد -محمد الإشعابي - أحمد سعيد حسانين

نفى حزب المصريين الأحرار برئاسة عصام خليل، ما تداول على بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي من أخبار غير دقيقة لكلمة ممثل الحزب خلال جلسة الحوار الوطني "الدين العام وعجز الموازنة"، وادعاء هؤلاء أن الحزب يدعو لبيع الأندية الشعبية الكبرى.

موضوعات مقترحة

وقال الحزب فى بيان صحفي، إن الحزب أوصى خلال جلسة الحوار بأهمية تأسيس وإنشاء شركات مساهمة للأندية الرياضية الشعبية على غرار النادى الأهلي وغزل المحلة، وذلك أمر قانوني وفق اللوائح، بما يهدف تعزيز الاستثمار لتلك الأندية ويؤدي لتوفير دخل دائما للأندية والتخفيف عن ميزانية الدولة فكرة الدعم المستمر وتوجيه الدعم إلى مراكز الشباب.

وأكد "المصريين الأحرار"، أن الحزب يرفض شكلا وموضوعا بيع الأندية الشعبية، وليس حسبما زعمت الأخبار غير الدقيقة بينما نسعى جاهدين للتفكير في توفير سُبل تعزيزها من خلال قيامها بتأسيس شركات مساهمة بما يضمن عائدا قوياً ينعكس على توفير دخل يساعد في الارتقاء إمكانية شراء لاعبين وتطوير منشآتها وملاعبها والتوسع في الألعاب المختلفة وعدم اقتصارها على نشاط كرة القدم وكذلك لإمكانية المنافسة مع أندية الشركات.

وانطلقت اليوم جلسات الأسبوع السادس للمحور الاقتصادي بالحوار الوطني، والتي تعقد  بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويتضمن جدول أعمال جلسات اليوم عقد لجنة التضخم وغلاء الأسعار، جلستين لمناقشة مصادر ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها لتقليل العبء على المواطنين.
 ‏
كما تعقد لجنة الدين العام وعجز الموازنة، جلسة حول بدائل خفض الدين العام وتعظيم الفائدة من الاقتراض الداخلي والخارجي.
 ‏
‏كما تعقد لجنة الصناعة جلسة بعنوان أهداف وخريطة الصناعة فى المديين القصير والمتوسط: الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: