Close ad

الحوار الوطني.. أيمن محسب يطالب بتعديل قانون حماية المستهلك والتصدي للاحتكار وضبط الأسواق

5-9-2023 | 20:06
الحوار الوطني أيمن محسب يطالب بتعديل قانون حماية المستهلك والتصدي للاحتكار وضبط الأسواق أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني - أرشيفية
محمد علي السيد - محمد الإشعابي - أحمد سعيد حسانين

طالب أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني بضرورة التحكم في الأسواق وضبطها للسيطرة على عمليات الاحتكار التي يفرضها البعض.

موضوعات مقترحة

وأوصى محسب خلال كلمته في جلسة مناقشة أزمة التضخم وغلاء الأسعار في الحوار الوطني بضرورة زيادة عدد المفتشين من قبل وزارة التموين لفرض الرقابة الصارمة على الأسواق والتصدي لمحاولات غش الأسعار والتلاعب بها ومنع عملية الاحتكار.

وأشار مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني إلى أن تكلفة مفتشي التموين ليست كبيرة مقارنة بما يفقده المواطن من أموال نتيجة الغش التجاري واحتكار التجار للسلع وعملية ارتفاع الأسعار بالأسواق.

وطالب محسب أيضا بتعديل قانون حماية المستهلك لتعزيز دوره الذي بات إشرافيا فقط، بالإضافة إلى التعامل مع فكرة المواد الخام ولو بصناعات خفيفة تحسن استغلالها، والتوسع في فكرة الإعفاء الضريبي لما له من تأثير كبير في مواجهة التضخم، ونشر التوعية بمفهوم حسن وترشيد الاستهلاك.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: