Close ad

إقامة معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 15 إلى 29 سبتمبر

5-9-2023 | 19:03
إقامة معرض ;أهلًا مدارس; الرئيسي بمحافظة القاهرة خلال الفترة من  إلى  سبتمبرعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
فاطمة منصور

أكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض «أهلا مدارس» هذا العام سوف تكون بحد أدنى 3 معارض بكل محافظة، وبعض المحافظات سوف تصل بها إلى 5 معارض بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، سوف تشارك بأجنحة للسلع الغذائية، بكل معرض وبتخفيضات تصل إلى 25%، وأكد أن السلاسل التجارية سوف تشارك بركن «أهلًا مدارس» لتوفير احتياجات المواطنين من مستلزمات المدارس والسلع الغذائية.

وأشار المصيلحي إلى أن المعرض الرئيسي سيقام بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأرض المعارض بمدينة نصر، خلال الفترة من 15 - 29 سبتمبر، مشيرا ألى أن المعرض سوف يقام على مساحة 6000 متر بمشاركة 170 عارضا متنوعا ما بين الأدوات المدرسية والمنتجات الجلدية والشنط والأدوات الالكترونية المدرسية والملابس، إضافة إلى 20 جناحا للسلع الغذائية.

وصرح معاون الوزير المتحدث الرسمي أحمد كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال اجتماعة اليوم مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورؤساء الغرف التجارية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وبحضور أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأيمن حسام، رئيس جهاز حماية الستهلك، وعلاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الوزير قد وجهه بأن تكون الأولوية في المعارض لعرض الأدوات والمستلزمات المدرسية، مؤكدًا أهمية عرض المنتجات بجودة عالية للمواطنين مع الوصول للحد الأقصى للتخفيضات.

وأشار معاون الوزير أن أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، أكد خلال الاجتماع أن عدد المكتبات التي تشارك في معارض «أهلا مدارس» 105 بالإضافة إلى 130 معرضا فرعيا، و42 شادرا.

وأكد أن عدد العارضين بالمعرض الرئيسي سيشارك به 6 أجنحة للبنوك، بالإضافة لوجود عروض من شركتين، إضافة إلى 30 جناحا للأدوات المدرسية، و20 جناحا لشنط المدارس، و30 جناحا للملابس و30 جناحا للأحذية، بالإضافة إلى 20 جناحا للسلع الغذائية.

من جانبة أكد أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة سوف تشارك بجناح لعرض السلع الغذائية بكل معرض رئيسي بنسب تخفيضات تصل إلى 25%، مؤكدا أن السلع الغذائية تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والكثير من السلع التي يحتاجها البيت المصري.

وأكد  أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية لعرض الكتب الخارجية بمعارض أهلا مدارس بتخفيضات تصل إلى 15٪؜.

وكشف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات الحدودية وبالقرى والنجوع لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأدوات المدرسية.

وأكد  رؤساء الغرف التجارية "الجيزة والقاهرة والقليوبية" أن إقليم القاهرة الكبرى سوف يتم إنشاء 15 معرضا بها لمده لا تقل عن شهر.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة