Close ad

مصر عضو فعال في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات لإنشاء ميتافيرس مفتوح وشامل

5-9-2023 | 14:44
مصر عضو فعال في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات لإنشاء ميتافيرس مفتوح وشاملصورة أرشيفية
فاطمة سويري

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات وفعالياته وجهوده لبناء ميتافيرس مفتوح وشامل. ووزارة الاتصالات عضو في الفريق المتخصص المعني بالميتافيرس، التابع لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد. ويتولى الفريق تحليل المتطلبات التقنية للميتافيرس لتحديد التكنولوجيات التمكينية الأساسية في عدة مجالات منها الوسائط المتعددة وتحسين الشبكات إلى العملات الرقمية وإنترنت الأشياء والتوءم الرقمي والاستدامة البيئية.

موضوعات مقترحة

 وقد أنشأ الفريق تسع مجموعات عمل مكلفة بتنفيذ مجموعة من المهام، ومصر عضو أيضًا في مجموعتي عمل من هذه المجموعات التسع، وتشمل هذه المجموعات: مجموعة العمل 1 العامة، ومجموعة العمل 2 المعنية بالتطبيقات والخدمات، ومجموعة العمل 3 المعنية بالهيكل والبنية التحتية، ومجموعة العمل 4 المعنية بالدمج بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي، ومجموعة العمل 5 المعنية بقابلية التشغيل البيني، ومجموعة العمل 6 المعنية بالأمن وحماية البيانات والمعلومات الشخصية، ومجموعة العمل 7 المعنية بالجوانب الاقتصادية والتنظيمية والمنافسة، ومجموعة العمل 8 المعنية بالاستدامة والإتاحة والشمول، ومجموعة العمل 9 المعنية بالتعاون. ويندرج تحت كل مجموعة عمل عددٌ من فرق المهام.

وقد شاركت وزارة الاتصالات سابقًا في أحداث أخرى ذات صلة، منها الاجتماع الأول للفريق المتخصص التابع لقطاع تقييس الاتصالات المعني بالميتافيرس الذي انعقد في مارس الماضي، وفي الاجتماع الثاني الذي انعقد في يوليو من هذا العام، ومن المقرر كذلك أن تشارك في الاجتماع الثالث المقرر عقده في أكتوبر.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر عضوة نشطة في الاتحاد الدولي للاتصالات وتدعم بشدة مهمة الاتحاد ودوره المحوري من خلال المشاركة في برامجه ومشاريعه، كما تعمل على تعزيز أهدافه على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: