Close ad

العباقرة.. قادرون باختلاف

4-9-2023 | 14:23

منذ انطلاق برنامج "العباقرة" عام 2016؛ وهو برنامج مميز في تقديم المعلومة المفيدة للمجتمع بطريقة بسيطة.. يقدم علم وثقافة.. جهد وعمل.. بأسلوب يتمتع بالتشويق والإثارة.. الهمة والنشاط.. البريق والمتعة.. تنوع وجمال.. روح ثقافية رائعة ألقت بظلالها الجميلة على المتنافسين في البرنامج والمشاهدين في البيوت.

مقدم البرنامج هو الروائي عصام يوسف أحد أبناء الثقافة المصرية المميزة.. والده الروائي الشهير عبدالتواب يوسف صاحب أشهر برامج المسابقات "الكأس لمين".. البرنامج أعاد إلى الأذهان برامج المسابقات الثقافية على الشاشة الفضية، والتى قدمها في التسعينيات الإعلامي مدحت شلبي والذي قدم برنامج "سباق القمة"، وكان من أوائل الذين قدموا برامج المسابقات على شاشة القناة الثانية المصرية.. وعلى فايق زغلول الذي قدم برنامج "الغلط فين" أشهر برامج مسابقات الإذاعة المصرية.. 

إلا أن أهم ما يميز برنامج "العباقرة" كان له هدف واضح منذ البداية وهو المساهمة في نشر الثقافة بين الطلاب في المراحل المختلفة والتركيز على دعم وتطوير التعليم في مصر.. إلا أن أهداف البرنامج تنوعت وتغيرت وتطورت من عام لآخر.. البرنامج بدأ عام 2016 بـ"العباقرة" لطلاب المدارس.. وبعدها الجامعات.. مرورًا بالعائلات.. والأصجاب.. وصولا إلى "العباقرة قادرون باختلاف".. 

وهنا نقطة ومن أول السطر؛ لأن هذا هو التميز والعبقرية الجادة المتميزة التي فكر فيها ونفذها الروائي عصام يوسف.. فكرة تلك المرحلة من مراحل البرنامج هي التنوع والاختلاف الحقيقي الذي قدمه البرنامج.. قادرون على الدمج في المجتمع.. لمسة تعطى لكل أسرة مصرية لديها ابن من ذوي الهمم طاقة إيجابية للعمل على دمج أبنائهم وسط المجتمع بالكثير والكثير من آمال وطموع التحدي والجهد والعمل.. 

طاقة قدمها البرنامج الذي استمد طاقته في هذا الأمر من اهتمام ودعم قوي وعظيم يقدمه باستمرار الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبنائنا من ذوي الهمم منذ توليه مسئولية الرئاسة وما زال يولي الأمر اهتمامًا وعناية ورعاية. 

"العباقرة" برنامج تلتف حوله الأسرة المصرية من كل فئات المجتمع وهي تعيش معه متعة بريق الثقافة.. الإثارة والتشويق.. و"العباقرة قادرون باختلاف" تلتف حوله الأسرة المصرية وهى لديها حالة من طموحات وآمال.. أحلام وأماني.. ضمان إحسان الإطمئنان على أبناء الأسرة من ذوي الهمم أنهم قادرون بحماس على الاندماج في المجتمع بكل حب وأمان وسلام نفسي مضمون بدعم ورعاية رئاسية عالية ورفيعة.. 

خالص التقدير لبرنامج "العباقرة قادرون باختلاف".. وخالص الاحترام للراوئي عصام يوسف على إنجاز مثل هذا البرنامج الرائع والمهم للأسرة المصرية.

[email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: