Close ad

وزارة الاتصالات تفتح باب التقديم في الدفعة الثانية من "مبادرة أشبال مصر الرقمية" للعام الدراسي 2023/2024

4-9-2023 | 14:24
وزارة الاتصالات تفتح باب التقديم في الدفعة الثانية من  مبادرة أشبال مصر الرقمية  للعام الدراسي وزارة الاتصالات تفتح باب التقديم في الدفعة الثانية من مبادرة أشبال مصر الرقمية للعام الدراسي
فاطمة سويري

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التقديم في الدفعة الثانية من "مبادرة أشبال مصر الرقمية" للعام الدراسي 2023/2024، وذلك لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين، من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي، وذلك بكافة المدارس المصرية على مستوى الجمهورية.

موضوعات مقترحة

كافة التقديمات تُقدم إلكترونيا على الموقع الرسمي للمبادرة (deci.gov.eg) فحسب، وعلى الطلاب المُتقدمين استيفاء عدد من الشروط للالتحاق بالمبادرة، وهي أن يكون الطالب مصري الجنسية، يتراوح عمره من 12 إلى 17عامًا، ومُقيد بإحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية (حكومية أو خاصة أو تجريبية أو دولية)، وأن يكون لديه الحساب المدرسي المُوحد التابع لوزارة التربية والتعليم (باستثناء طلاب المدارس الأزهرية).

وعلى الطلاب المقبولين تقديم مجموعة من المستندات عبر موقع المبادرة، وهي شهادة ميلاد مُميكنة، وبيان الدرجات للعام الدراسي 2022/2023 مختوم ومُعتمد من المدرسة أو الإدارة التعليمية، وخطاب قيد بالمدرسة الملتحق بها لإثبات قيد الطالب في العام الدراسي المُنتهي أو الجديد مختومًا ومعتمدًا من المدرسة ومُوجه باسم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – مبادرة أشبال مصر الرقمية، ونسخة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر (وجهين)، وكذلك الإقرار والتعهد الذي سيتم تحميله من الموقع مُوقَّع من ولي الأمر ومتضمن صورة شخصية ملونة للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4×6.

ويأتي إطلاق المبادرة في إطار حرص وزارة الاتصالات على إعداد جيل متميز من النشء قادرًا على استشراف آفاق جديدة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتحقيق الرؤية الرقمية لمصر في مواكبة علوم ومتطلبات سوق العمل المستقبلية. كما تستهدف المبادرة تنمية المهارات التكنولوجية للطلاب المتفوقين بكافة المدارس المصرية في جميع المحافظات، وذلك بالتعاون مع الجهات المتخصصة محليًا ودوليًا في العلوم التكنولوجية المختلفة لتغطية النواحي العملية والتعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة لتنمية المهارات الشخصية والقيادية.

 وتأتي مبادرة أشبال مصر الرقمية في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات لبناء القدرات الرقمية التي يتم تنفيذها وفقًا لنهج هرمي متعدد المستويات، وتتكامل المبادرة مع باقي المبادرات التي أطلقتها الوزارة لتزويد الشباب والنشء بكافة أدوات تكنولوجيا المعلومات لمواكبة متطلبات العصر الرقمي.

 آخر موعد للتسجيل يوم 10 سبتمبر، لمزيد من المعلومات حول مبادرة أشبال مصر الرقمية، يرجى الضغط هنا https://bit.ly/3L3r3rp وللتسجيل يرجى الضغط هنا https://bit.ly/3r0hdjy.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة