Close ad

"الحياة" اللندنية: اللواءان سمير فرج ومحمود نصر سيديران حملة السيسي الرئاسية.. والعريان مستشارا اقتصاديا

6-2-2014 | 09:47
الحياة اللندنية اللواءان سمير فرج ومحمود نصر سيديران حملة السيسي الرئاسية والعريان مستشارا اقتصاديا  المشير عبد الفتاح السيسي والدكتور محمد العريان
بوابة الأهرام
أكدت مصادر مطلعة على ملفات وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي لـصحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الخميس، أنه يتطلع إلى انتخابات رئاسية تعددية، تتساوى فيها فرص كل المرشحين، موضحة أن السيسي يرفض حملات تستهدف تشويه منافسيه المحتملين... هو يقبل بأي منافس حتى لو من داخل المؤسسة العسكرية.

وذكرت المصادر أن محافظ الأقصر السابق اللواء سمير فرج ومساعد وزير الدفاع للشئون المالية والإدارية السابق اللواء محمود نصر سيديران حملة السيسي لانتخابات الرئاسة المقرر إطلاقها رسمياً فور مغادرته الجيش وإعلان ترشحه في الانتخابات، لافتة إلى أن الاقتصادي المصري الدكتور محمد العريان سيكون بمثابة المستشار الاقتصادي للسيسي.

وأضافت: السيسي رجل يؤمن بالمؤسسات، هو مثلاً لا يتصل بمؤسسة الرئاسة مباشرة، لكنه يتواصل مع مجلس الوزراء، لذلك يُفضّل أن يُعظّم دور البرلمان في تشكيل الحكومة في حال نجاحه في انتخابات الرئاسة، إذ سيختار رئيس وزرائه بالتشاور مع الكتل النيابية ومن يُزكيه نواب الشعب سيُعين رئيساً للوزراء، ولن يفرض أسماء وزراء على رئيس الحكومة.
كلمات البحث