Close ad

جولات ميدانية بالقاهرة الجديدة.. سباق مع الزمن لاستكمال مشروعات دار مصر وجنة و"سكن كل المصريين"

3-9-2023 | 15:51
جولات ميدانية بالقاهرة الجديدة سباق مع الزمن لاستكمال مشروعات دار مصر وجنة و سكن كل المصريين جولات عمل ميدانية لرئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة

جولات عمل ميدانية على مدار الساعة يطلقها المهندس عبدالرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للانتهاء من المشروعات السكنية والخدمية ومشروعات الطرق والمحاور الضخمة بمختلف قطاعات وتجمعات المدينة.

موضوعات مقترحة

فما بين متابعة التشطيبات واللمسات النهائية لتسليمات مشروعات دار مصر وسكن مصر ومشروعات جنة بالمدينة.. يتابع الغيطى الموقف التنفيذي للانتهاء من المشروع القومي الضخم الذي ينفذه جهاز مدينة القاهرة الجديدة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" والذي يتم تنفيذه بالتجمع الثالث.

ووسط هذا الزخم وحجم المشروعات الجديدة التى ينفذها جهاز مدينة القاهرة الجديدة يواصل الجهاز حملاته بالليل والنهار للتصدي لمختلف أنواع المخالفات وإعلاء القانون والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

فى الوقت نفسه يتواصل رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة مع مختلف السكان بالمدينة من خلال عقد اجتماعات يومية بمقر الجهاز للاستماع لشكاوى ومقترحات السكان وحلها فى أسرع وقت حيث يحرص "الغيطى" خلال الاجتماع على حضور رئيس التجمع والحى وجميع المسئولين المختصين لضمان حل المشاكل بشكل فورى وسريع، مؤكدًا أن تطوير المدينة والارتقاء بها مرهون ومرتبط بالتواصل الجاد والمستمر بين السكان والجهاز الإداري.

وينفذ جهاز مدينة القاهرة الجديدة شبكة طرق ومحاورعملاقة تضاهى الطرق العالمية حيث تفتح هذه المحاور والطرق شرايين جديدة للتنمية وتسرع بخطة التطوير للمدينة الأكبر والأرقى في مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ووفق رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة ومسئولي الطرق بالمدينة، فإن هذه الشرايين والمحاور التنموية الجديدة ستخدم جميع رواد وسكان المدينة فى تجمعاتها الممتدة وستساعد فى الوصول للعاصمة الإدارية الجديدة في أقل وقت ممكن دون تأخر أو زحام.

ووضع جهاز مدينة القاهرة الجديدة خطة تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة لمختلف الطرق والمحاور بمختلف التجمعات الأول والثالث والخامس والامتداد؛ حيث تم الانتهاء من المحاور والطرق بالتجمع الأول ويسابق الجهاز الزمن للانتهاء حاليا من رفع كفاءة وتطوير طرق ومحاور التجمع الثالث وكذلك مناطق الامتداد والتوسعات الجديدة مثل مناطق بيت الوطن، كما ينفذ الجهاز بالتزامن مع المحاور والطرق الجديدة خطة لرفع كفاءة جميع الطرق والمحاور.

وفى إطار حل مشكلة وأزمات ضعف وانقطاعات المياه ومشكلة مرافق المدينة بشكل عام وضع الجهاز خطة حالية ومستقبلية لحل هذه الأزمات من خلال تنفيذ عدة محطات وشبكات وروافع للمياه والصرف الصحي وشبكات رى على مستوى عال من التصميمات والتنفيذ عالى الجودة فيما بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشروعات قرابة الـ 7 مليارات جنيه.

وكشف المهندس عبدالرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن هناك ما يقرب من 67 مشروعًا للمرافق يتم تنفيذها حاليًا بالمدينة منها عدد كبير من هذه المشروعات تم الانتهاء منها وتشغيلها فيما سيتم الانتهاء من باقى المشروعات الجارية تباعًا مع نهاية العام المقبل.

وأكد "الغيطى" أن مواجهة أزمة الصرف الصحى ومياه الأمطار بمدينة القاهرة الجديدة تطلب حلولًا مؤقتة وأخرى دائمة حيث تضمنت الحلول المؤقتة رفع كفاءة جميع محطات الصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة واستبدال الطلمبات القديمة والمتهالكة بطلمبات أخرى حديثة ذات إمكانيات وتصرفات أكبر.

وأوضح أن الحلول الدائمة والمستقبلية شملت تنفيذ خط انحدار رئيسي لاستيعاب 50% من الصرف الصحى ومياه الأمطار بمدينة القاهرة الجديدة، بحيث يربط هذا المشروع الضخم مع محطة الجبل الأصفر، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 50% من هذا المشروع على أن يتم إنهاؤه بشكل كامل خلال العام المقبل، موضحًا أنه بإتمام هذا المشروع ستنتهى مشكلة الصرف بالقاهرة الجديدة للأبد.

وفيما يتعلق بخدمات مياه الشرب بالمدينة، قال المهندس عبدالرءوف الغيطى رئيس الجهاز إن أزمات ضعف وانقطاعات المياه المتكررة بالمدينة ستنتهى بانتهاء تنفيذ وتشغيل المرحلة الثانية من توسعات محطة مياه القاهرة الجديدة التى ستضيف لحجم الإنتاج ما يقرب من 500 ألف متر مكعب فى اليوم ليصل إجمالى الإنتاج الحالى من مياه القاهرة الجديدة إلى مليون متر مكعب يوميا.

يأتى ذلك فيما يواصل جهاز مدينة القاهرة الجديدة على مدار الساعة متابعة المشروع السكنى الضخم الذى يتم تنفيذه بالتجمع الثالث ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين".
وتأتى أهمية هذا المشروع فى إطار الاحتياج والطلب الدائم للشباب ومختلف المواطنين على السكن والإقامة بالقاهرة الجديدة خاصة فى ظل الارتفاع المتواصل لأسعار العقارات التى ينفذها القطاع الخاص والمطورين العقاريين.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة