Close ad

المريوطية تتجمل.. ممشى سياحي وموقف متطور ومطاعم حضارية للشباب.. ومواطنون يتحدثون عن الإنجاز| فيديو

13-8-2023 | 17:42
المريوطية تتجمل ممشى سياحي وموقف متطور ومطاعم حضارية للشباب ومواطنون يتحدثون عن الإنجاز| فيديوجانب من تطوير محور المريوطية
حبيبه حاتم - سلمى غنيم

في مشهد حضاري يجسد النهضة الحضارية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات تشهد منطقة المريوطية بالهرم نقلة نوعية في الخدمات بعد أن تم اكتمال عملية التطوير التى شملت المنطقة التي كانت في يوم ما تجسيدًا للعشوائية ومصدرًا للتلوث إذ إنها باتت واحدة من المناطق الحضارية خصوصًا في ضوء إنهاء المرحلة الثانية من مشروع التطوير، حيث تم  تنظيم حركة المرور والحد من الازدحام في هذه  المنطقة، والقضاء على العشوائية والإهمال والفوضى التى كان يعاني منها المواطنون لسنوات طوال.

موضوعات مقترحة

ممشى سياحي ومرافق خدمية

وتشمل أعمال التطوير في هذا المشروع إنشاء ممشى سياحى ومواقف سيرفيس حضارية وأكشاك ومطاعم نموذجية للشباب ومسطحات خضراء وأماكن تنزه للمواطنين، حيث سيتم إنشاء 18 بارتيشن لمطاعم ومحالات تجارية بمساحات مختلفة،  كما ستتضمن الأعمال غرف إدارة للموقع بالكامل.

ومن خلال  جولة "بوابة الأهرام" من داخل تنفيذ أعمال تطوير محور المريوطية، تم رصد مراحل تنفيذ المشروع وآراء المواطنين حول تطوير المنطقة.

مجمع مواقف حضارية للمواطنين

شهد مسار الترعة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل تغطيته بالكامل، وتم إنشاء مجمع مواقف حضارية بشكل منظم،  يضم موقفًا للسرفيس بمساحة 5100 متر مربع، والذي يتسع لـ250 ميكروباص، بالإضافة إلى مرافق أخرى مثل مبنى إداري وغرفة كاميرات وغرفتي تحكم ومسجد وكافيتيريا ودورة مياه منفصلة للرجال والسيدات ومحل حضاري.

ساحة انتظار للسيارات 

وتشمل أعمال تنفيذ  المشروع أيضًا إنشاء ساحة انتظار للسيارات الخاصة بمساحة 2530 مترًا مربعًا، والتي تتسع لـ45 سيارة، وتحتوي على غرفتي تحكم وكاميرات ودورة مياه منفصلة للرجال والسيدات.

منطقة ترفيهية ومحلات 

ويضم المشروع منطقة ترفيهية تم إنشاؤها على مساحة 1760 مترًا مربعًا، وتحتوي على 8 محلات حضارية ونظام مراقبة ودورة مياه منفصلة للرجال والسيدات.

مواطنون يتحدثون

قالت منة الله سيد إحدى سكان منطقة فيصل إن حجم المعاناة التي كانت تشهدها هذه المنطقة بسبب ازدحام شوارع فيصل لا توصف قبل التطوير، مما يجعلهم مضطرين للخروج قبل موعدهم بساعات، موضحة أن هبعد أعمال التطوير اختلف الأمر كثيرًا في المنظر العام والازدحام وسهولة النقل.

وأوضحت دنيا جمال، إحدى المواطنات، أنها ليست من سكان المنطقة ولكنها بحكم عملها تمر عليها يوميًا وكانت حركة المرور صعبة للغاية، لافتة إلى أنه بعد أعمال التطوير هناك فرق في الوقت، فبعد التوسعات أصبحت حركة المرور سهلة مما اختصر الكثير من الوقت للمارين من هذه المنطقة. 

وأشار أحد البائعين في المنطقة، إلى أنه تخصص له مكان لبيع بضاعته بدلا من تجوله في الشارع، مؤكدًا أن المنطقة تحولت نهائيًا من مكان عشوائي إلي مكان سياحي متسع بدون ازدحام فيصل والهرم المعتاد عليهم من سنوات.

وتابع البائع، أن أعمال التطوير الناجحة ليست فقط مجرد توسعات فيصل والهرم والمريوطية فقط، ولكن الطرق الجديدة والتوسعات والكباري التي أنشاها الرئيس عبد الفتاح السيسي سهلت الحياة علي المواطنين كثيرًا وحولت الشوارع المزدحمة في   مصر من العشوائية إلي الحضارية، قائلًا: "الرئيس السيسي لم ينسَ الغلابة في تطوير المناطق العشوائية بل ينقلهم إلي أماكن مخصصة وآمنة مثل ما فعلوا معي. متابعًا: "أشكر الرئيس ومحافظ الجيزة علي الجهود العظيمة التي قاموا بفعلها".


جانب من تطوير محور المريوطيةجانب من تطوير محور المريوطية

جانب من تطوير محور المريوطيةجانب من تطوير محور المريوطية

جانب من تطوير محور المريوطيةجانب من تطوير محور المريوطية

آراء المواطنين في أعمال تطوير محور المريوطية

جانب من تطوير محور المريوطيةجانب من تطوير محور المريوطية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة