محليات

عادل لبيب: رفع 534 ألف طن قمامة ومخلفات مبانٍ من 9 محافظات خلال الأسابيع القليلة الماضية

27-1-2014 | 12:07

عادل لبيب

أ ش أ
تتابع وزارة التنمية المحلية جهود المحافظات لرفع المخلفات وصيانة الطرق المحلية وتركيب البلدورات وصيانة أعمدة الإنارة.


وأوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية له اليوم،أنه تم رفع أكثر من 534 ألف طن مخلفات خلال الأسابيع القليلة الماضية منها حوالي 193 ألف طن قمامة في 9 محافظات هى القاهرة والبحيرة ومطروح والمنوفية ودمياط والغربية وسوهاج وقنا والبحر الأحمر، علاوة على رفع أكثر من 341 ألف طن مخلفات مباني بـ6محافظات هى القاهرة والبحيرة والمنوفية ودمياط والغربية وسوهاج، وذلك وفقا لآخر تقرير أعدته الوزارة حول الموقف التنفيذي للقضاء على مشكلة القمامة ومخلفات المباني بالمحافظات.

وفي سياق آخر، أشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بإنارة الطرق تمت صيانة 963 كشاف إنارة بالبحيرة، وصيانة 121 كشافا بمطروح.. لافتا إلى أن المحافظات تقوم حاليا بتنفيذ المشروعات التنموية العاجلة في مجالات رصف الطرق، وإعادة تأهيلها وإزالة المطبات العشوائية وإعادة الأرصفة إلى سابق عهدها، بعد أن شهدت تعديات غير مسبوقة طوال الفترة الماضية مع تبليطها وتزويدها بالبلدورات اللازمة ودهانها.

وقال: إن جهاز التفتيش والرقابة التابع للوزارة يقوم بمتابعة المحافظات خاصة المحافظات التي تنخفض فيها نسبة معدلات رفع المخلفات والوقوف على الأسباب التي تعوق تلك المحافظات عن أداء مهامها على الوجه الأكمل لحلها بالشكل الأمثل.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة