Close ad

مفاجآت عالم «العلمين».. إقبال جماهيري كبير على المدينة.. وتنوع المنتج الترفيهي يضعها في الصدارة | صور وفيديو

9-8-2023 | 18:25
مفاجآت عالم ;العلمين; إقبال جماهيري كبير على المدينة وتنوع المنتج الترفيهي يضعها في الصدارة | صور وفيديومدينة العلمين الجديدة
العلمين الجديدة: داليا عطية - تصوير: محمد شعلان

في الوقت الذي تتواصل فيه فعاليات مهرجان "العالم علمين" بتنوعه المتميز والذي كتب شهادة ميلاد مدينة العلمين الجديدة كمدينة سياحية فريدة على ساحل البحر المتوسط  تشهد المدينة إقبالًا كبيرًا من الزائرين الذين يتوافدون عليها بحثًا عن الراحة وقضاء أحلى الأوقات؛ حيث تتيح منتجًا سياحيًا متنوعًا يجمع كل ما يحتاجه الزائر، بين الشاطئ الرملي الجميل، والمياة الفيروزية الساحرة، والأنشطة المتلاحقة على مدار الساعة، حتى أن الزائر سيكتشف أن الوقت لا يتسع لمعرفة كل ما توفره المدينة من فرص للبهجة والمتعة والراحة.

موضوعات مقترحة

في جولة لـ" بوابة الأهرام " رصدنا مشاهد في "عالم العلمين" ما بين زوار يقضون إجازة الصيف وعاملين فتحت لهم أبواب رزق في مشروعات المدينة، وأجواء فرح وسعادة رسمتها هذه المدينة التي كانت في يوم من الأيام مزروعة بالألغام بفعل الحرب العالمية الثانية، إلا أنها بسواعد المصريين وإرادتهم وعزيمتهم تحولت إلى ما هي عليه.. مدينة عصرية سياحية من الجيل الرابع، تجمع بين كل مكونات الجمال وعناصر السحر على البحر المتوسط .

أبراج مدينة العلمين الجديدة

أبراج العلمين الجديدة

في منطقة الأبراج الشاطئية، التي تضم عددًا من الأبراج التي تم ويجرى تنفيذها، ومنطقة ترفيهية تتوسط المنطقة الشاطئية، قال نزلاء المدينة "نحن في حالة من الفخر بكل ما نشهده من تطوير عمراني غير عادي".

قال محمد علي، 52 عامًا، وقد جاء إلى المدينة مصطحبًا أسرته لقضاء 15 يومًا في المدينة، إن المدينة تجذب كل من يدخلها وتجبره على المكوث فيها أكبر مدة ممكنة، بسبب التخطيط العمراني الجذاب والتصميم العصري للمباني والإنشاءات بشكل عام فضلا عن الأبراج الشاطئية التي تأخذك إلى عالم ثان وكأنك في دولة أوروبية.

وأضافت أسرته أنها تستمتع بوقت الصيف في مدينة العلمين الجديدة بفضل تصميمات المباني وتناسق ألوانها وارتفاعاتها الذي يسبب راحة كبيرة للعين ويمد الناظر إليها بشعور الراحة البصرية والنفسية.

المنطقة الترفيهية 

وأُقيم مشروع المنطقة الترفيهية على مساحة تبلغ 50.46 فدان، ويتكون من بدروم متصل بإجمالي مساحة 118.495 م2، ويستوعب 2800 سيارة، إضافة إلى طابقين تجاري أرضي وأول بإجمالي 40 مبنى مساحتها البنائية تصل إلى 56.762 م2.

مدخل نورث سكوير مول في العلمين الجديدة

أما مساحة المباني فتتراوح بين 332م2 و3192م2، إضافة إلى فندق بمساحة 4162 م2، كما تتراوح مساحة المحال بين 84م2 و 731 م2، وتم الانتهاء من جميع الأعمال ويتم التشغيل حاليا لعدد من المطاعم والكافيهات، ومنطقة لألعاب الأطفال، وبعض الأنشطة الشاطئية والترفيهية .

خدمات العلمين الجديدة

وعن الخدمات في المدينة، قال المصطافون لـ"بوابة الأهرام": المدينة توفر كل الخدمات الحياتية وتتناسب أسعارها مع كل المستويات سواء "هاي كلاس" أو "ميديام" أو تحت المتوسط".

نورث سكوير مول في العلمين الجديدة

نورث سكوير مول 

يقول أحمد سليم، 30 عامًا، أول مرة أزور المدينة ولا أريد مغادرتها بسبب الراحة النفسية الموجودة في كل مكان بسبب التصميمات الإنشائية وشكل الأبراج والمباني والمولات و"اللاند سكيب"، مضيفًا :" هتوحشني قوي منطقة نورث سكوير لما أرجع القاهرة".

ومشروع نورث سكوير مول هو أول مركز ترفيهي وسياحي متكامل في مدينة العلمين الجديدة، والساحل الشمالي، بإطلالة مباشرة على البحر لاستقبال الزائرين وتلبية احتياجات القاطنين بالمدينة.

مدينة العلمين الجديدة

مطاعم وكافيهات العلمين الجديدة

وتبلغ المساحة الإيجارية للمشروع 86000 متر مربع، ويضم مواقع تجارية وثقافية ومطاعم، بالإضافة إلى موقف سيارات بسعة 3200 سيارة، ويضم فندقًا يحتوي على أكثر من 80 غرفة و20 جناحا فاخرا وشاطئا على مساحة 6000 متر مربع، ويضم مركزا تجاريا كبيرا يتضمن أكثر من 350 علامة تجارية، ليقدم نورث سكوير تجربة متكاملة لرواد العلمين الجديدة والساحل الشمالي بأكمله.

حفلات العلمين الجديدة

يواصل المصطافون حديثهم لـ"بوابة الأهرام" عن المدينة الساحرة، تقول ميار سليم، 28 عامًا، أول مرة أزور المدينة وفاجئتني أماكن الترفيه والحفلات الفنية خاصة إنها لنجوم "سوبر ستار" مثل تامر حسني الذي حضرت حفلته وكنت في غاية السعادة.

مدينة العلمين الجديدة

درجة الحرارة في العلمين الجديدة

وأعرب المصطافون عن جمال الطبيعة في العلمين الجديدة، تقول سهام عادل، 48 عامًا، هذه أول زيارة لي وجئت إلى المدينة مع صديقتي بعد أن كنت أقضي وقت الصيف في الجونة والسعودية، لكن جمال الطبيعة والمياه والهواء في العلمين كان مفاجأة بالنسبة لي.

طريق العلمين الجديدة

وقال المصطافون إن مداخل ومخارج مدينة العلمين تتميز بسهولة كبيرة في السير، وتنظيم ممتاز، فضلا عن الطريق من القاهرة للعلمين في ظل الطفرة التي تشهدها الطرق في مصر.

مدينة العلمين الجديدة

الأمن والأمان في العلمين الجديدة

وأشار المصطافون إلى الأمن في المدينة، تقول سلمى الكلاف، 54 عامًا :" أكثر ما أبهرني في المدينة هو الأمن والأمان، الشرطة موجودة على بعد امتار قليلة من كل مبنى أو مول أو منطقة".

الشاطئ المفتوح في العلمين الجديدة

وتوفر المدينة شاطئًا مفتوحًا أمام الجمهور يمكن دخوله بالمجان، قال عنه المصطافون إنه من أجمل المميزات في المدينة لأنه يتيح الفرصة للعاملين في مشروعات المدينة أن يستمتعوا بأوقات الراحة مع الأسرة بدون ضغط اقتصادي.

يقول سيد ريان، 32 عامًا، أعمل هنا في مشروعات المدينة، وفي أوقات الراحة أقضي ولو دقائق معدودة في مياه المدينة الزرقاء التي تعكس تفاصيل جسمي بسبب نقائها وشفافيتها، وتعيد إليّ الحياة من جديد:"باخد جرعة حياة من الميه دي، أنا مش مصدق إن أنا في مصر".

حفلات مدينة العلمين الجديدة

ومن فوق الهضبة الجيرية الموجودة على ساحل الشاطئ، قال العاملون في مشروعات الأبراج الناشئة على هذا الساحل، إن الطقس في العلمين الجديدة ليس له مثيل، وهو أكثر ما يجذب المصطافين إلى المدينة، بجانب المياه الفيروزية : "بصراحة الله أكبر عليكي يا مصر، عندنا حاجات حلوة كتير بس منعرفش عنها حاجة".

ويمتد الشاطئ المفتوح بطول 14 كم على ساحل البحر، من غرب قرية مارينا السياحية، وحتى سيدي عبدالرحمن، وهي أرقى الأماكن، والبلاجات في الساحل الشمالي الغربي، ويمكن للمصطافين من العاملين في مشروعات المدينة أو الوافدين إلي المدينة الدخول إلى الشاطئ بالمجان حتى الساعة التاسعة مساءً.

خدمات شواطئ العلمين الجديدة

وعلى بعد أمتار قليلة من الشاطئ، تعادل نحو 100 متر، توجد مطاعم متنوعة، وكافيهات، وأماكن مخصصة لشحن الهواتف النقالة، وملاعب لكرة الطائرة، وكرة التنس، وحديقة مركزية، وحمامات واسعة ونظيفة وغرف لتغيير الملابس، ليصبح الشاطئ المفتوح في العلمين الجديدة بيئة البسطاء الصيفية في المدينة العالمية .

وقال مسئولون بمدينة العلمين الجديدة لـ"بوابة الأهرام"، التقينا بهم أثناء جولتنا في المدينة، إن هناك توجيهات بفتح الشاطئ العام أمام البسطاء من المصريين ليستمتعوا بوقت الصيف في المدينة الذكية بدون ضغوط اقتصادية، ويتعرفوا على طبيعة بلدهم الساحرة والفريدة، ويشاركوا التطوير الحاصل في المعمار والتنمية.

المصطافون في مدينة العلمين الجديدة

العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة ذكية

وقال اللواء سمير فرج، الخبير الإستراتيجي، إن المدينة حتى سنوات قليلة ماضية كانت حقلًا للألغام وحدائق للشيطان تقتل كل من يمر بها بسبب تهالك هذه الألغام الموجودة منذ الحرب العالمية الثانية وبالتالي قابليتها للانفجار عند المرور بجوارها.

وبفضل الدولة المصرية وسواعد جنودها تم تطهير المدينة بالكامل بل وتحويلها إلى أكبر مدن الجيل الرابع في مصر، مدينة ذكية تتزين بالتكنولوجيا والطراز المعماري الفريد والأبراج الشاهقة التي تنافس مدنًا عالمية.

المصطافون في مدينة العلمين الجديدة

فنادق العلمين الجديدة كامل العدد

وقال الدكتور عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة السابق بمجلس النواب، إن المدينة غيرت خريطة السياحة العالمية بفضل تصميمها وطرازها المعماري وطبيعتها الساحرة التي ميزها الله بها كما ميز مصر عن بقية دول العالم .

وأضاف "صدقي"، إن العلمين الجديدة أضحت قِبلَة السائحين العرب والأجانب وهو ما أكدته فنادق المدينة التي رفعت شعار "كامل العدد"، بعد أن وصلت نسبة الإشغال بها 100%.

مهرجان العالم علمين

وأشار إلى مهرجان العلمين الذي يقام في نسخته الأولى هذا العام ويستهدف جذب مليون ونصف المليون سائح لزيارة المدينة خلال موسم الصيف من خلال حفلات فنية ومسابقات رياضية متنوعة وفعاليات ترفيهية متنوعة، قائلًا إن المهرجان يروج لطبيعة المدينة الساحرة، والسياحة المصرية، وسياحة المؤتمرات، ويخدم الخريطة السياحية العالمية التي غيرتها بالفعل مدينة العلمين الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: