Close ad

«تيك توك» يحتفل باليوم العالمي لمحبي الكتب لإثراء ثقافة القراءة عالميًا

9-8-2023 | 15:14
;تيك توك; يحتفل باليوم العالمي لمحبي الكتب لإثراء ثقافة القراءة عالميًاتيك توك
فاطمة سويري

بمناسبة اليوم العالمي لمحبي الكتب، الذي يصادف 9 أغسطس، يوفر هاشتاج  #BookTok على TikTok فرصة فريدة للمبدعين وعشاق الكتب للتواصل والاحتفال الأدب، ومواصلة ثورة الترفيه العالمية المستندة على تحفيز الإبداع.

موضوعات مقترحة

ويحظى #BookTok على اهتمام القراء والمؤلفين وبشعبية كبيرة لدى المستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث حصد أكثر من 160 مليار مشاهدة عالميا منذ إطلاقه، منها 1.5 مليار مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الستة أشهر الماضية فقط، حيث يعمل هذا المجتمع الفريد كمحور لعشاق الكتب من خلال مشاركة حبهم لمراجعات الكتب ونصائح الكتابة وإعادة تمثيل الروايات الشهيرة والتواصل من خلال مناقشات أدبية، ويفتخر مجتمع #BookTok بلقب "أكبر ناد كتاب على الكوكب"،الذي يفتح آفاقًا جديدة لصناعة النشر.

يمثل مجتمع #BookTok نموذجًا متميزًا للتعاون الثقافي بين القراء والكُتاب من مختلف الدول واللغات، كما يُسهل على المشاركين به الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب والأدباء، ويحفزهم على تطوير مهاراتهم النقدية والتحليلية. بالإضافة إلى ذلك، يسهم مجتمع #BookTok في إثراء ثقافة القراءة عالميا، حيث يتيح للقراء والكتاب الانخراط في بيئة متحمسة للتواصل والتفاعل حول الكتب. يعتبر #BookTok مساحة إبداعية تُمكِن الأفراد من تبادل أفكارهم وآرائهم وتجاربهم في القراءة، ويشجعون بعضهم البعض لاستكشاف أعمال أدبية جديدة.

وفي هذا اليوم العالمي، نحتفل بدور منصة تيك توك ومجتمع #BookTok في تعزيز حب القراءة وإلهام الأفراد لاكتشاف عوالم جديدة من خلال الكتب. لقد أصبح هاشتاج #BookTok واحدًا من أكثر المجتمعات شهرةً على المنصة والذي لا يؤثر فقط على حياة المبدعين وصناع المحتوى، بل رفع أيضًا مبيعات الكتب  في المكتبات حول العالم والتي باتت تخصّص أقساماً مكرّسةً للكتب الشائعة على تيك توك، ويلاحظ الناشرون أيضاً تأثير BookTok# في بعض التقارير التي تظهر مبيعات قياسية للكتب وزيادة في الأرباح بفضل حجم هذا المجتمع المتزايد.

 للاحتفال باليوم العالمي لمحبي الكتب، يمكن للمستخدمين المشاركة في تحدي #BookTok، فابتداءً من تاريخ 9 أغسطس سيتم دعوة عشاق الكتب لإنشاء محتوى ممتع مثل مراجعات الكتب وقوائم القراءة الممتعة خلال الإجازات وتوصيات الكتب المهمة، ومن خلال نشر مقاطع الفيديو التي تحتوي على هاشتاج  #BookTok يحصل المبدعون على فرصة للفوز بجوائز مميزة، مما يجعل هذا الحدث احتفالًا بمجتمع #BookTok العالمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة