Close ad

قبل ساعات من انتهاء المرحلة الأولى.. إقبال من الطلاب على تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات | صور

9-8-2023 | 12:24
قبل ساعات من انتهاء المرحلة الأولى إقبال من الطلاب على تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات | صورتسجيل رغبات المرحلة الأولي للثانوية العامة ٢٠٢٣
حبيبة حاتم- سلمى غنيم

قبل ساعات من إغلاق تنسيق المرحلة الأولى بجامعة القاهرة 2023 حيث تنتهي غدًا المدة المحددة للتقديم بعد مدها ليوم واحد، وقد شهد مركز تسجيل الرغبات في جامعة القاهرة إقبالًا من الطلاب الذين توافدوا لتسجيل رغباتهم تسبقهم أحلام كبيرة وآمال عريضة في مستقبل يحقق لهم ما يحلمون به. 

موضوعات مقترحة

 على وقع الأحلام والأمنيات قامت «بوابة الأهرام » بجولة في مركز تسجيل رغبات تنسيق الكليات بجامعة القاهرة، حيث توافد طلاب على المركز بينما سيطر على البعض منهم حالة من الترقب والقلق وهي الحالة التي طالما تلاحق الطلاب عند التقدم للتنسيق. 

قالت الطالبة رانيا محمد هاني التي حصلت علي مجموع 94 ٪ علمي علوم ولم تتمكن من الالتحاق للتسجيل بكلية الطب بسبب التوزيع الجغرافي وأنها واجهت صعوبة في التسجيل.

بينما أوضح لنا أحد أولياء الأمور والد الطالبة جودي حسام أنه تم اختيار الرغبة الأولي لكلية الألسن تليها كلية الإعلام وأنه من اختيارها كما أضافت والدة الطالبة أسماء أنها قامت باختيار اقتصاد وعلوم سياسية لرغبتها الشديدة لها.

وأشادوا بدور العاملين بمكتب التنسيق، حيث قاموا بمساعدتهم وتوجيههم لترتيب الرغبات الصحيحة ووصولهم للمرحلة النهائية؛ وقاموا بتوجيه خالص الشكر إلي وزير التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات على دورهم الواضح في مساعدة كافة الطلاب الراغبين في التسجيل.

وفي لقاء مع عبد الحميد حسن مشرف معامل إدخال الرغبات للتسجيل الإلكتروني بجامعة القاهرة أوضح خطوات التسجيل من بداية استلام استمارة الرغبات حتى انتهاء التسجيل بأمان وحرص علي سرية بيانات الطالب ومساعدته علي تسجيل الرغبات المناسبة له وتخطي مشكلة التوزيع الجغرافي .

بينما أكد محمد عبد الفتاح موظف بكلية الهندسة بجامعة القاهرة ومشرف علي كل معامل التنسيق أن إدارة الكلية توفر 6 معامل مركزية لتسهيل أداء رغبات التنسيق الإلكتروني، وتابع أن عادة لا تمثل المرحلة الأولي أية مشكلة. ونصح الطلاب بضرورة التدقيق في الاختيار للكليات عند ملء الرغبات لتفادى أية اخطاء.


تسجيل رغبات المرحله الاولي للثانويه العامه ٢٠٢٣تسجيل رغبات المرحله الاولي للثانويه العامه ٢٠٢٣

تسجيل رغبات المرحله الاولي للثانويه العامه ٢٠٢٣تسجيل رغبات المرحله الاولي للثانويه العامه ٢٠٢٣

تسجيل رغبات المرحله الاولي للثانويه العامه ٢٠٢٣تسجيل رغبات المرحله الاولي للثانويه العامه ٢٠٢٣
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة